توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
منظمة دولية تطالب بعدم التصويت للإمارات بانتخابات مجلس حقوق الإنسان غدًا
01:25 2021-10-14
نبض الشارع
طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية" الأربعاء" الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، لعدم التصويت لصالح دول عدة بينها الإمارات،  في انتخابات مجلس حقوق الإنسان.

وسخرت المنظمة في بيان لها، من ترشح دولة الإمارات لمجلس حقوق الإنسان بسبب انتهاكاتها الجسيمة، موضحة أن انتخابات الأمم المتحدة غير تنافسية لأعضاء المجلس، تضمن فعليا مقاعد لبلدان مرشحة تملك سجلا حقوقيا سيئا جدا.

وأضافت إن غياب التنافس بمجلس حقوق الإنسان، هذه السنة يجعل كلمة انتخابات مدعاة للسخرية، مشددة على ضرورة عدم التصويت لأي دولة مثل الإمارات وأريتريا والكاميرون.

وقال لويس شاربونو، مدير قسم الأمم المتحدة في هيومن رايتس ووتش: ان انتخاب منتهكين خطيرين لحقوق الإنسان مثل الكاميرون، وإريتريا، والإمارات يوجه رسالة مخيفة مفادها أن أعضاء الأمم المتحدة غير جادين حيال مهمة المجلس الأساسية في حماية حقوق الإنسان.

وقالت هيومن رايتس، إن قادة الإمارات بذلوا جهودا كبيرة لتقديم البلاد على أنها تقدمية، ومتسامحة وتحترم الحقوق، ولكن حالة حقوق الإنسان فيها لا تزال سيئة.

وأضافت المدافع الإماراتي البارز عن حقوق الإنسان أحمد منصور، مسجون بدون فراش في عزلة شبه كاملة، مؤكدة ان تجاهلت آليات وخبراء مجلس حقوق الإنسان.

ومن المقرر أن تنتخب الجمعية العامة للأمم المتحدة، غدا الخميس 14 أكتوبر 2021، 18 عضوا في مجلس حقوق الإنسان المؤلف من 47 بلدا لفترة 3 سنوات تبدأ في يناير 2022.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق