توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
لجنة دولية تؤكد تطوير ملفي الاحتجاز ومصلحة السجون بوزارة حقوق الانسان
21:22 2019-09-20
نبض الشارع

 

أكد مسؤولي لجنة الصليب الأحمر الدولية، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واليمن، ان اللجنة ستنفذ أنشطتها في اليمن وأنها بصدد توسيع وتطوير التعاون المشترك مع وزارة حقوق الانسان خلال المرحلة المقبلة.

 

 وأضاف المسؤولين ان عمل اللجنة سيشمل ملفي الاحتجاز ومصلحة السجون وبناء القدرات في القانون الدولي الإنساني، مؤكدا حرص اللجنة على العمل في اليمن بهذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير حقوق الانسان محمد عسكر" اليوم الجمعة" نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف جيل كاربونير، ونائب المدير الإقليمي للشرق الأوسط كريستيان كاردون.

 

وقدم نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للوزير عسكر، شرحاً موجزا عن الأنشطة وجهود اللجنة الدولية التي تم تنفيذها في اليمن، وفقا لوكالة" سبأ".

 

بدوره، أشاد وزير حقوق الإنسان بالجهود التي تقوم بها اللجنة في اليمن، ودور اللجنة في دعم وعلاج المصابين جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي، وحثهم على زيارة المعتقلين والمختطفين في سجون المليشيات الحوثية.

 

واطلع الوزير عسكر المسؤولين في اللجنة على تطورات الوضع الانساني في اليمن في ضل استمرار الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي والجهود التي تقوم بها وزارة حقوق الإنسان من خلال توعية المجتمع.

 

واكد أن الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة حقوق الإنسان ستعمل على تذليل أي عقبات تعترض العمل الإنساني وتوفير كافة الظروف الملائمة لعمل بعثة اللجنة في بلادنا، مشيراً الى أن العمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر أولوية بالنسبة للوزارة.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق