توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
الحوثي يهدد بسرقة ممتلكات القبائل بعد رفضهم التجنيد
17:25 2021-11-23
نبض الشارع
اعترفت المليشيا الحوثية، بمقتل أكثر من 215 مسلحاً من عناصرها خلال اليومين الماضيين في عدد من مواقع القتال شرق وغرب البلاد، بينهم 162 قيادياً برتب عسكرية مختلفة.

وذكرت مصادر محلية، ان المليشيات الانقلابية، تواصل الضغط على زعماء القبائل في محافظات المحويت وعمران وإب وأجزاء من منطقة الحوبان في تعز لتجنيد أبنائهم.

وأكد المصدر أن من يرفض يدفع مبلغ 70 دولاراً عن كل مقاتل شهرياً، موضحا أن المليشيا هددت زعماء القبائل بضرورة تقديم 20 مسلحاً كل شهر، وإلا ستتم ملاحقتهم ونهب ممتلكاتهم ووصمهم بأنهم عملاء وخونة يعملون لصالح الشرعية.

وأضاف ان المليشيا اقتحمت منازل عدد من الأفارقة المتواجدين في صنعاء وذمار والبيضاء ونقلتهم إلى جهة مجهولة في محاولة لتجنيدهم في صفوفها.

من جهة آخرى، أكد المتحدث باسم ألوية العمالقة العقيد مأمون المهجمي أن القوات المشتركة سيطرت على مناطق واسعة وجبال استراتيجية مطلة على منطقة المرير في مديرية جبل راس في محافظة الحديدة.

وقال المهجمي إن القوات مستمرة في التوغل بخط العدين باتجاه محافظة إب، وسط حالة انكسار وتقهقر في صفوف المليشيا الحوثية، مؤكداً ان العشرات من قيادات وأفراد الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق