توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
الحكومة تتهم الحوثيين برفض إعادة الانتشار في الحديدة
17:25 2021-11-17
نبض الشارع
اتهم رئيس الفريق الحكومي، لتنفيذ اتفاق الحديدة، اللواء الركن محمد عيضة، المليشيات الحوثية برفض تنفيذ اتفاق ستوكهولم والقيام بخطوة مماثلة لإعادة الانتشار الذي أعلن عنه تحالف دعم الشرعية.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن عيضة قوله، إن هناك اتصالات مع البعثة الأممية لعقد لقاءات، وقد أكدنا لهم جهوزيتنا، وطالبناهم بإبلاغ الطرف الآخر ضرورة تنفيذ الاتفاقيات والشروع في إجراءات مماثلة.

وأضاف أن الحوثيين حتى اللحظة يرفضون عقد أي لقاءات أو القيام بإجراء مماثل ولم تصل معهم البعثة إلى أية نتائج على مدى الأيام الخمسة الماضية.

وأوضح عيضة أن رفض قيادات المليشيا السلام بشكل كامل أمر يعكس نهجها في السعي إلى إطالة أمد الحرب، كاشفاً عن قيام الحوثيين بنقل الألغام إلى مناطق التماس الجديدة في إجراء يهدد المدنيين وينذر بمزيد من الكوارث.

وطالب الأمم المتحدة بضرورة تحمل مسؤولياتها والضغط على المليشيا لتنفيذ اتفاق ستوكهولم والانسحاب من مدينة الحديدة بكامل مليشياتها وأسلحتها والإبقاء على القوات الأمنية التي كانت موجودة قبل الانقلاب ونزع الألغام.

وأفاد اللواء عيضة بأن الحوثي اتخذ من اتفاق ستوكهولم والأمم المتحدة مكاناً آمناً له، إذ عمد إلى إنشاء ورش في الحديدة للزوارق المفخخة والألغام، فيما تقطن قياداته بالقرب من مقر إقامة البعثة الأممية للحماية.

وأشار إلى أن المليشيا حولت الحديدة إلى مركز عسكري لإطلاق عمليات إرهابية ضد الملاحة الدولية والمناطق الحدودية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق