توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
معركة إيرانية خالصة.. الحكومة ترد على تصريحات نصر الله حول معركة مأرب
02:25 2021-11-13
نبض الشارع
اعتبر وزير الإعلام، معمر الإرياني، تصريحات أمين عام مليشيا حزب الله حسن نصرالله حول معركة مأرب، تأكيداً أن ما يحدث هو معركة إيرانية خالصة، وانخراط نظام طهران ومليشياته الطائفية في المنطقة.

وقال الإرياني، ان ما يحدث منذ التصعيد العسكري للمليشيا في مأرب معركة ايرانية خالصة، وأن الحرس الثوري ومليشيا حزب الله تشاركان ميدانيا في التخطيط وإدارة العمليات العسكرية والتسليح والقتال على الارض.

وأكد في تغريدات على" توتير" أن قرار ميليشيا الحوثي السياسي والعسكري، رهن بالاجندة التدميرية الايرانية واطماعها التوسعية.

واضاف الإرياني،  أن العلاقة بين مليشيا الحوثي وحزب الله اللبناني، تعود إلى سنوات الحرب الأولى في صعدة، التي تشكلت فيها هذه الحركة الإرهابية برعاية إيرانية، ووصاية كاملة من حزب الله اللبناني.

ودعا لبنان وشعبه للضغط لوقف تدخلات مليشيا حزب الله في الشأن اليمني والتي أدت لتفجير الحرب، وسحب خبراء ومقاتلي الحزب المتورطين في جرائم حرب في اليمن، وإغلاق قنوات المكاتب السياسية لمليشيا الحوثي ومنابرها الإعلامية.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية وفق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وتصنيف مليشيا الحوثي منظمة ارهابية، اسوة بالمليشيات الطائفية الايرانية بالمنطقة.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق