توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
البنك المركزي يعلن إيقاف نشاط 11 شركة ومنشآت صرافة في حضرموت
20:45 2021-11-10
متابعات
أعلن المركزي اليمني في عدن، إيقاف عدد من شركات الصرافة المخالفة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقال البنك في بيان له، "إن ذلك جاء بعد المراجعة الشاملة لكافة حساباتهم وأنشطتهم وضبط مخالفاتهم من قبل الفرق التفتيش الميداني التابعة للبنك، وإحالتهم إلى الأجهزة القضائية والأمنية لاستكمال تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة".

والشركات المغلقة هي: "شركة البسيري، شركة العمقي، شركة بن دول، شركة الطريحي، شركة حضرموت، الشركة العربية، شركة وصل، شركة بن أمين، شركة حسين البيضاني، شركة البيضاني إخوان".

وأضاف البنك في بيانه، "استكمالا لحمله مديرية سيئون تم إغلاق منشأة علي عبده هود"، وذلك بعد أيام من إغلاقه لنحو 6 شركات صرافة في ذات المديرية.

وأهاب بكافة شركات ومنشآت الصرافة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المنظمة لأنشطة الصرافة، وتجنب الأعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والإضرار بحالة الاستقرار في السوق.

وحذر شركات ومنشآت الصرافة المرخصة من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قرار بإيقاف تراخيصها لاحقاً.

وخلال الأسابيع الماضية، قرر البنك المركزي اليمني، إيقاف تراخيص نحو 80 شركة صرافة في محافظتي عدن ومأرب؛ ضمن مساعيه لإنهاء عمليات المضاربة بأسعار صرف العملة الأجنبية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق