توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
مليشيا الحوثي تصفي مختطفًا في أحد سجونها
14:25 2021-11-09
نبض الشارع
كشف حقوقيون يمنيون، عن وفاة الأسير جهاد مكابر، تحت التعذيب الذي تعرض له في سجون الحوثيين.

وقالت أسرة الضحية إن نجلها جهاد أسر من منطقة كتاف بمحافظة صعدة قبل عامين فيما اختطف شقيقه من وسط مدينة رداع بمحافظة البيضاء، مؤكدة أن المليشيا رفضت السماح لهم بزيارتهما أو معرفة مصيرهما.

ونقل حقوقيون عن الأسرة قولها: إنه في 21 أكتوبر الماضي تلقت اتصالاً بضرورة الوصول إلى السجن وسمح لزوجته بالدخول لزيارته بأمر مباشر من مدير السجن.

وأوضحت الأسرة أنها عقب اللقاء طلب منهم مدير السجن نقل الأسير جهاد إلى المستشفى على حسابهم، مضيفة: رغم معاناتنا تحملنا النفقات واقترضنا المال، لكننا تفاجأنا بأن كليتيه أتلفتا تماماً ولم يعد هناك إي إمكانية للعلاج وظل ينازع الموت حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ونحن ننظر إليه.

ودانت منظمة ميون لحقوق الإنسان والتنمية، جرائم التصفية في سجون الحوثي للمختطفين، مؤكدة أن هناك أكثر من 300 مختطف جرى تصفيتهم داخل معتقلات الانقلاب بشكل متعمد مع أنهم لا علاقة لهم بالصراعات والحروب وإنما جرى اختطافهم من أعمالهم أو مساكنهم طوال السنوات الماضية.

وقال رئيس المنظمة عبده الحذيفي، إن جهاد واحد من المختطفين الذين تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي والمعنوي ومنع عنه العلاج، موضحاً أن التجاهل الدولي لهذه الجرائم يشجع المليشيا على الاستمرار في إرهابها للمدنيين.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بالتحرك للضغط على المليشيا بإطلاق كل المختطفين والأسرى ووقف الانتهاكات ضد المدنيين العزل.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق