توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
البنك المركزي يطلق نظام مزادات بيع وشراء العملات الأجنبية إلكترونيًا
15:25 2021-11-06
نبض الشارع
يستعد البنك المركزي في عدن لإطلاق الأسبوع القادم نظام مزادات بيع وشراء العملات الأجنبية عبر منصات إلكترونية وتطبيقات دولية متقدمة، يمكن التجار من توفير احتياجاتهم من النقد الأجنبي بالخارج، ضمن خطة لمواجهة الإرباكات في آليات العمل بسوق صرف لاحتواء تدهور العملة المحلية.

وقال البنك في بلاغ نشره على موقعه الرسمي إن نائب محافظ البنك شكيب الحبيشي ترأس اجتماعاً مع فريق الخبراء الاستشاريين من شركة براجما وبمشاركة فريق العمل من قطاع العلاقات المصرفية الخارجية للبنك لمناقشة الترتيبات النهائية لبدء تطبيق النظام.

وأكد أنه ينتهج وسائل تتسم بالشفافية والاستدامة وتعمل على تنظيم العرض والطلب على النقد الأجنبي وتحسين فعالية وكفاءة استخدامه لمواجهة احتياجات عملاء البنوك منه وتساعد على تحقيق ثبات سعر الصرف وإعادة الدورة النقدية الى الجهاز المصرفي.

ويشمل الإجراء العمل من خلال منصة متخصصة لمزادات العملات الأجنبية عبر منصة "Refinitiv" العالمية، حيث يتم من خلالها تنظيم عمليات البيع والشراء، بصورة شفافة وتنافسية متوافقة مع معايير وقواعد السوق الحرة.

كما سيدعو البنك الأسبوع القادم البنوك للمشاركة في هذا المزاد، وبموجبه يمكن للتجار وعبر بنوكهم توفير احتياجاتهم من النقد الأجنبي بالخارج، بينما سيتم التسوية وخصم المقابل من أرصدة حسابات البنوك بالعملة المحلية لدى البنك في عدن.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق