توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
مرصد حقوقي يحذر من تداعيات خطيرة جراء حصار العبدية جنوب مأرب
19:25 2021-10-14
نبض الشارع
حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان،  من كارثة إنسانية خطيرة، جراء الحصار المستمر المفروض من قبل الحوثيين على مديرية العبدية بمحافظة مأرب، في ظل نفاد معظم المواد الأساسية.

وقال المرصد في بيان له، إن قوات كبيرة من مليشيا الحوثي تحاصر منذ نحو ثلاثة أسابيع أكثر من 35 ألف مدني في مديرية العبدية جنوبي مأرب.

وذكر المرصد أنه وثق انقطاعًا شبه كامل للإمدادات الحيوية في العبدية، حيث تمنع قوات جماعة الحوثي وصول إمدادات الغذاء إلى السكان في ظل نفادٍ شبه تامٍّ للمواد الغذائية من المديرية.

وأضاف ان مليشيا الحوثي لا تسمح بدخول إمدادات المياه المعدنية، ما اضطر السكان إلى شرب المياه غير المعالجة، فضلًا عن انقطاع كامل للكهرباء بسبب نفاد الوقود، وتعطّل تام للخدمات الصحية باستثناء وحدة طبية تقدم العلاج للجرحى بإمكانيات متواضعة.

وأضاف أنّ ممارسة جماعة الحوثي سياسة العقاب الجماعي ضد السكان المدنيين في العبدية يعد مخالفة خطيرة للقوانين والبروتوكولات الدولية، وخاصة فيما يتعلّق بمبدأ التناسب، والنصوص التي تحظر تجويع وترهيب المدنيين.

ودعا المرصد الأورومتوسطي جماعة الحوثي إلى تحييد المدنيين عن العمليات العسكرية، وإنهاء الحصار المفروض على المدنيين دون شروط.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق