توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
طفل الحديدة يرعب الحوثيين في آخر محاكمة له ويواجه القاضي بهذه الكلمات
21:25 2021-09-19
نبض الشارع
كشفت رابطة أمهات المختطفين" اليوم الأحد" الوسائل المحرمة التي استخدمتها مليشيا الحوثي مع ضحايا الإعدام الـتسعة، في الزنازين السرية لإجبارهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها ولا علاقة لهم بها.

وأكدت الرابطة أن المتهمين رغم نفيهم وتأكيدهم للقاضي بأن اعترافاتهم انتزعت منهم بالقوة وتحت التعذيب ولا صحة لها بمن فيهم الطفل عبدالعزيز الأسود، إلا أن المحكمة الحوثية أصدرت أحكامها الجائرة دون سند شرعي أو قانوني.

وذكرت أن المختطفين حرموا من النوم لمدة أسبوع واستخدام الماء البارد في أيام الشتاء والتعليق بواسطة آلة ت تعذيب، مؤكدة أنه بعض المختطفين الذين اختفوا بين شهري سبتمبر وأكتوبر 2018 تمزقت أعصاب أفخاذهم وأصيبوا بعاهات في العمود الفقري، وتعرضوا للتهديد باستهداف عائلاتهم.

وأضافت الرابطة، ان عبد الملك حميد "ضابط شرطة برتبة عقيد"، نفى أمام المحكمة الأقوال المنسوبة إليه، مؤكدا أنه أكره عليها ليتخلص من التعذيب المسلط عليه.

وأشارت إلى ان الطفل عبد العزيز الأسود طالب، واجه القاضي بقوله: أنا خصمك عند الله وتعلم أني بريء وما نسب لي تحت التعذيب لا صحة له.

وقالت الرابطة إن المغدور بهم أكدوا للمحكمة أن اعترافاتهم بخصوص قضية الصماد كانت نتيجة استخدام القوة والتهديد الذي جعلهم يفضلون الموت على الاستمرار تحت وطأة التعذيب.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق