توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
وزير النقل يشدد على تفعيل وتشغيل المطارات في المناطق المحررة
00:25 2021-08-04
نبض الشارع
شدد وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، على ضرورة الاسراع في تحويل مطار سيئون الى مطار ليلي بحيث يمكنه استقبال الطيران المحلي والخارجي في اي وقت.

وأكد وزير النقل، خلال ترؤسة اجتماع بهيئة الطيران المدني والأرصاد الجوي، حرص الوزراة على تفعيل وتشغيل مختلف مطارات الجمهورية في المناطق المحررة وفق الامكانيات المتاحة.

وأوضح التزام الوزارة وسعيها بفتح المجال لشركات الطيران العربية والاجنبية المتقدمة بطلبات لاستيعاب رحلاتها الجوية في اطار المنافسة وتشجيع شركات الطيران على تشغيل خطوط جديدة داخلية وخارجية وفق الانظمة والقوانين النافذة.

وناقش الاجتماع اولويات المشاريع المدرجة لهذا العام ومنها مشروع مبنى الهيئة والذي تسعى لتنفيذه في اطار مشاريعها التطويرية والتحديثية، لمختلف المطارات وفي مقدمتها مطار عدن الدولي والغيضه وسقطرى والريان.

وتطرق الاجتماع، الى عدد من القضايا المتعلقة باستكمال العمل المؤسسي والتنظيمي للهيئة وبما من شأنه المساعدة على النهوض بنشاط الهيئة والرفع من مستوى قدراتها في اداء مهامها.

من جانبه استعرض رئيس هيئة الطيران المدني والارصاد الجوي، الصعوبات التي تواجه سير العمل، ومصفوفة الخطط الاستراتيجية للهيئة خلال العام الجاري، الهادفة إلى تأهيل وتطوير المطارات بما يكفل من تحقيق مكاسب وانجازات تعزز من اداء ونشاط الهيئة.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق