توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
قلق أممي من تصاعد القتال في الحديدة
23:25 2021-01-28
نبض الشارع

أعربت الأمم المتحدة" اليوم الخميس" عن قلقها العميق بشأن المدنيين جنوبي محافظة الحديدة غرب اليمن، إثر تصاعد الاشتباكات منذ منتصف يناير الجاري.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، في بيان إن التقارير الأولية تشير إلى وقوع ضحايا مدنيين بالفعل، وتضرر منازل ومزارع في حيس والدريهمي، ونزوح أكثر من مائة أسرة، أي ما لا يقل عن 700 شخص.

أوضحت الأمم المتحدة أنها تلقت معلومات عن سقوط ثمانية قتلى على الأقل بين المدنيين في الحديدة خلال أسبوع انطلق في 20 يناير، مبيناً أن معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأشار البيان، إلى استمرار الاشتباكات والقصف في المناطق الجنوبية من الحديدة خلال الأيام الأخيرة، بما في ذلك في الدريهمي والتحيتا.

وقال منسق الشؤون الإنسانية بالإنابة في اليمن، أووك لوتسما، ان الهجمات العشوائية على المناطق السكنية تعد انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، مطالبا أطراف النزاع بوقف مثل هذه الاعتداءات على الفور.

وأضاف يجب على الأطراف أن تتذكر أنه من واجبها اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المدنيين في جميع الأوقات والسماح للعاملين في المجال الإنساني بالاستجابة للجرحى والنازحين.

وأوضح البيان أنه في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020م، تم الإبلاغ عن 153 ضحية من المدنيين في الحديدة، وهو أعلى رقم يتم تسجيله في أي محافظة على مستوى البلد، مع استمرار الاشتباكات بالقرب من المناطق السكنية

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق