توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
اقتحام الحيمة.. انتقام حوثي بدوافع طائفية
00:25 2021-01-09
نبض الشارع

حذرت  الحكومة اليمنية، من أن إقدام المليشيات الحوثية على اقتحام منطقة الحيمة شرق تعز، سيفضي لارتكاب أعمال انتقامية وتصفيات واسعة بحق السكان، مطالبة بإدراج جماعة الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولي.

وقالت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، انها تتابع بقلق بالغ استمرار المليشيا بقصف منطقة الحيمة شرق محافظة تعز بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة تهجير عشرات الأسر واختطاف 8 أطفال من منازلهم واحتجازهم كرهائن.

وأضافت الوزارة في بيان مقتضب، أن هذه الجريمة التي تستهدف المدنيين والأهالي العزل تأتي بالتزامن مع تصعيد آخر تشنه المليشيات في مديرات صالة والقاهرة والمظفر في تعز منذ عام كامل.

واوضحت ان ذلك ضمن مساعيها للإبقاء على حصار المدنية، وممارسة الانتقام بحق سكانها بدوافع طائفية مقيتة، معبرة عن مخاوفها الجدية من ارتفاع عدد الضحايا في صفوف المدنيين لا سيما في صفوف الأطفال والنساء.


وقالت الوزارة إنها لم ولن نتخلى عن التشبث بمطالبها المتمثلة بإدراج مليشيا الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب الدولي، واتخاذ إجراءات رادعة تحد من ممارساتهم الإرهابية.

ودعت الجيش الوطني والتحالف العربي للقيام بمسئولياتهم والعمل على تفادي ارتكاب الحوثيين لمجازر وشيكة بحق المدنيين في منطقة الحيمة.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق