توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
إسرائيل نتشر القبة الحديدية في إيلات تحسبًا لأي تهديد حوثي
19:50 2021-01-07
نبض الشارع
كشفت صحيفة عبرية، عن نشر منظومة القبة الحديدية في مدينة إيلات، جنوب إسرائيل، تحسبا لهجوم من قبل المليشيات الحوثية في اليمن.

وقالت صحيفة "معاريف"، ان إسرائيل نشرت منظومة الدفاع الصاروخي، خلال الأيام الأخيرة، بالمدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر، تحسبا لأي تهديد حوثي.

وأضافت الصحيفة إن هذا التطور يهدف لمواجه أي تهديدات من قبل المليشيات الحوثية الموالية لإيران في اليمن، وكذلك العناصر الإرهابية المتواجدة في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وتصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران خلال الفترة الأخيرة على خلفية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده أواخر نوفمبر الماضي في العاصمة الإيرانية طهران، واتهام مسؤولين إيرانيين إسرائيل بالضلوع في مقتله.

ويستعد الجيش الإسرائيلي، لهجوم إيراني تقوم به مليشيات عراقية أو يمنية، حيث أجرى خلال الأسبوع الماضي تقييمات حول إمكانية نشر إيران قوات موالية لها في اليمن أو العراق، من أجل مهاجمة إسرائيل بصواريخ أو طائرات دون طيار.

وكانت هيئة الاستخبارات والاستطلاع، التابعة لجماعة الحوثي، أعلنت في 31 ديسمبر الماضي أنها ترصد كل تحركات إسرائيل في المنطقة وتتابع جميع خططها العدائية ضد اليمن.

وقال رئيس الهيئة اللواء عبد الله يحيى الحاكم، نحن في أعلى جاهزية أمنية وعسكرية ومعنوية للقيام بكافة الأعمال والمهام النوعية لمواجهة مختلف التحديات في التصدي للمعتدين والمرتزقة ولمواجهة الكيان الصهيوني المحتل الذي نرقب كل تحركاته ونرصد كل استفزازاته وما يخطط له من أعمال عدوانية إجرامية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق