توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
حفل فني وخطابي بشقرة بمناسبة الـ53 لعيد الاستقلال الوطني
23:25 2020-11-30
نبض الشارع


نظمت السلطة المحلية في مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين" اليوم الإثنين" حفلاً خطابياً وفنيًا بمناسبة العيد الـ53 للاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر.

وأقيم في ثانوية عمر الشحي، برعاية الائتلاف الوطني الجنوبي، وبحضور عدد من قادة الالوية العسكرية والأمنية بمحور أبين وشخصيات اجتماعية وقبلية وجمع غفير من المواطنين.

وأكد قائد القوات المشتركة محور أبين، العميد الركن سند الرهوة، على أهمية الاحتفال بذكرى الاستقلال في عيدها الـ53 والتي تمثل مناسبة هامة للتذكير بانتصار اليمنيين على الاحتلال الذي أندحر بخروج آخر جندي بريطاني من عدن.

وقال أن عيد الاستقلال الوطني ال30 من نوفمبر 1967م يوم جلاء اخر مستعمر بريطاني من جنوب اليمن، والذي يعد تتويجا لكفاح مسلح ضد الوجود البريطاني في ارضنا استمر اربع سنوات وذلك منذ اندلاع ثورة ال 14 من أكتوبر في 1963م.


وأكد العميد الرهوة، ان الشعب الذي قهر واذل أكبر امبراطورية وطرد آخر محتل في ال30 من نوفمبر 1967م قادر على استعادة وتحرير اراضيه وطرد المليشيات مهما اختلفت مسمياتها .

وشددت كلمة السلطة المحلية التي ألقاها عبدالعزيز الحمزة وكيل محافظة ابين، وكلمة الائتلاف راعي الحفل  القاها الأستاذ جهاد حفيظ، على أهمية المناسبة التي قدم فيها قوافل من الشهداء أرواحهم للدفاع عن الوطن  وتحقيق الحرية والاستقلال .

وأكدت الكلمات على أن ذكرى الثلاثين من نوفمبر تعزز روح الإنتماء للوطن والإفتخار به والدفاع عنه من كل الأيادي الخارجية التي تمتد اليه محاولة العبث به وبمقدراته وسيادته مستمدين تلك القيم والمبادئ من التضحيات البطولية التي سطرها الآباء والاجداد خلال فترة مقاومة الإستعمار البغيض.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق