توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
الائتلاف الجنوبي يدين إيقاف مليشيا الانتقالي مرتبات الموظفين بسقطرى
18:25 2020-11-17
نبض الشارع

أدان الائتلاف الوطني الجنوبي" اليوم الثلاثاء" إيقاف مليشيا الانتقالي الجنوبي، مرتبات الموظفين المدنيين في أرخبيل سقطرى.

‏وقال في بيان مقتضب، إن الإئتلاف الوطني الجنوبي فرع سقطرى، يراقب عن كثب الأوضاع المزرية التي آلت إليه المحافظة في ظل تربع مليشيات الانتقالي الموالية للإمارات على كرسي الأرخبيل.

وأشار إلى السعي الفاضح لإيقاف مرتبات الموظفين المدنيين، في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تعصف بالبلاد وانهيار العملة، معتبرًا قطع مرتبات الموظفين وتوقيفها،  سعيا لمحاربة الناس ومضايقتهم في معايشهم.

واستنكر البيان ما تعرض له مدير عام مكتب الاشغال من مطاردة من قبل الانتقالي، بغية القبض عليع، وما تعرض له مكتب الصحة العامة والسكان، من إغلاق متعمد، ووضع حراسات مشددة عليه تتبع المليشيات المدعومة إماراتيا.

وقال البيان إن تلك التصعيدات الخطيرة التي تنتهجها المليشيات الموالية للإمارات ومعاونيها، دليل صارخ على تخبط المليشيات، والتعمد للإضرار بالمواطن السقطري ومحاربة المسؤولين ومطاردتهم.

  وأضاف أن سبب تعنت المليشيات وطغيانها هو الفراغ الكبير الذي تركته الشرعية في سقطرى، وعدم عودة المحافظ  لمزاولة عمله، وتلمس حاجة المواطنين.

  وطالب البيان الحكومة الشرعية والتحالف العربي، بالاسراع في تنفيذ  اتفاق الرياض وعودة المحافظ لمزاولة عمله وقطع الطريق أمام تلك المليشيات العابثة.

 

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق