توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
مليشيا الحوثي تخصخص المختبرات الطبية في صنعاء
23:50 2020-11-16
نبض الشارع

على وقع مسلسل التدمير الحوثي الممنهج بحق المؤسسات الحكومة، توجهت مليشيات الانقلاب الحوثية، في خطوة جديدة لها لخصخصة كبرى المختبرات الطبية الحكومية الخاضعة لسيطرتها في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر مطلعة، أن طه المتوكل المعين في حكومة الانقلاب غير المعترف بها وزيراً للصحة، أقدم على خصخصة مختبرات الهيئة العليا للأدوية بصنعاء وتحويلها ضمن شركتين دوائيتين أهلية تابعة للمليشيات هي" سبأ فارما ويدكو" بعد خصخصة الشركتين.

وفي وقت سابق، استولت المليشيا على شركة "يدكو" الحكومية وقامت بخصخصتها لصالحها بعد إلغاء أنظمتها ولوائحها وملكيتها للدولة.

وأضاف المصدر أن مختبرات الهيئة العليا للأدوية، تضطلع بتحليل الادوية التي تنتجها شركات ومصانع الادوية المحلية للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات.

واوضح إن المختبرات وموظفيها يفترض انها واجهة حكومية رسمية لا يحق للمليشيا أو أي جهة التصرف بها وخصخصتها، حيث يعد وفقاً للقانون نهبا للمال العام والمؤسسات الحكومية في مخالفة للدستور والقانون.

وخلال العامين الماضيين، عملت مليشيا الحوثي على احتكار تجارة الأدوية وخصخصة شركات ومؤسسات حكومية ضمن التجريف الذي يستهدف مؤسسات الدولة اليمنية منذ الانقلاب أواخر 2014م.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق