توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
محافظ مأرب يستقبل فريق خبراء مجلس الأمن الدولي
17:25 2020-10-18
نبض الشارع
استقبل محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة،  عضوي فريق خبراء مجلس الأمن الدولي، وولف كريستيان وماري لويز توغاس، اللذين يزوران المحافظة بهدف الاطلاع على الوضع العام والأوضاع الإنسانية.

وتطرق المحافظ العرادة، إلى الوضع الإنساني الناجم عن استمرار تدفق النازحين إلى مأرب التي باتت تشكل أكبر تجمعا للنازحين في الجمهورية، وما تتعرض له من قصف واستهداف ممنهج للأحياء السكنية والمنشآت العامة والمدنية بالصواريخ الباليستية المحرمة دوليا.

وأكد أن مليشيا الحوثي استهدفت محافظة مأرب منذ 2015 وحتى  2020 بمئات الصواريخ الباليستية أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الأبرياء.

وأشار العرادة إلى قيام المليسيا بتفجير منازل المواطنين والمدارس وقصف المستشفيات والمراكز الصحية، ودور العبادة، حتى وصل الأمر بها إلى استهداف مصادر الحياة من آبار وخزانات المياه، وزراعة الألغام في الطرقات والمزارع وأماكن الرعي، والكثير من الانتهاكات التي ترقى إلى جرائم حرب.

وأثنى المحافظ العرادة على ما يبذله فريق خبراء مجلس الأمن من جهود كبيرة في فضح الانتهاكات الحوثية التي طالت الشعب اليمني.

وأكد أن ماتورده تقارير الخبراء من انتهاكات جرى التحقق منها لاتمثل سوى النزر اليسير من الجرائم التي تمارسها مليشيا الحوثي والتي يصعب حصرها ومتابعتها.

من جانبهما أعرب عضوا فريق الخبراء الزائر للمحافظة عن شكرهما وتقديرهما لحرص السلطة المحلية بمحافظة مأرب على تسهيل مهمتهما، مشيدين بما تشهده المحافظة من حالة أمن واستقرار وتنمية رغم ظروف الحرب.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق