توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
في غطاء ملفت ووثائق مزورة وسرية.. سفير طهران يصل صنعاء عن طريق هذه الدولة
16:50 2020-10-17
نبض الشارع


أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، ان السفير الايراني الجديد في اليمن حسن ایرلو وصل الى صنعاء.

وقال خطيب زادة، في تصريح لوكالة انباء "فارس" اليوم السبت، ان سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية فوق العادة ومطلق الصلاحية حسن ايرلو قد وصل الى صنعاء.

واضاف: ان السفير الايراني الجديد في صنعاء سيقدم قريبا نسخة من اوراق اعتماده لوزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني هشام شرف كما سيقدم اوراق اعتماده لرئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن مهدي المشاط.

وتأتي أنباء وصول سفير إيران للحوثيين بعد أكثر عام من إرسال الديلمي كسفير للجماعة في طهران في أغسطس ٢٠١٩، الأمر الذي يجعل إيران الدولة الوحيدة التي كسرت القانون الدولي والأعراف الدبلوماسية وقرارات مجلس الأمن ومرجعيات السلام في هذا الصدد.

واعتبر ناشطون يمنيون إرسال إيران سفيرًا لها إلى صنعاء، يعد تاشيرا خطير وتحدي واضح لمجلس الأمن والمجتمع الدولي.

واستغرب أحد النشطاء، عن كيفية  تم تهريب السفير الإيراني إلى صنعاء، متسائلًا من المسؤول عن ذلك ومن أين تمر خطوط تهريب الإيرانيين إلى اليمن؟.

وقال الناشط إبراهيم جلال، ان وصول سفير طهران إلى صنعاء، في عملية إستخباراتية نوعية عن طريق دولة ثالثة يعتبرها البعض بوابة الجماعة للعالم الخارجي ومحطة علاج لكثير من جرحى الحرب.

 ورجح جلال، في تغريدات رصدها نبض الشارع، أن يعتمد هذا التنسيق على غطاء ملف تديره أطراف خارجية، وبإستخدام وثائق مزورة وبروتوكلات خاصة وسرية.

ولم تكتفي إيران بدعمها للحوثي الارهابي بالمال والسلاح لقتل الشعب اليمني ظلما وعدوانا بل أرسلت وبكل وقاحة سفيرها إلى صنعاء لاعتراف  وشرعنت الانقلاب الحوثي.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق