توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
اعتماد هيئة مستشفى مأرب مركزاً تعليمياً لمساقات البرود العربي والمستر ديجري
21:25 2020-09-29
نبض الشارع


أعلنت الحكومة الشرعية، اعتماد هيئة مستشفى مأرب العام، مركزاً تعليمياً لمساقات البرود العربي، والمستر ديجري، في التخصصات الطبية بدءا من مطلع العام المقبل 2021م.

وأكد وزير الصحة، الدكتور ناصر باعوم، خلال زيارته التفقدية لهيئة مستشفى مأرب، اعتماد الهيئة مركزاً تعليمياً وتطبيقياً لطلاب كلية الطب في جامعة اقليم سبأ.

وناقش الوزير باعوم مع رئيس الهيئة الدكتور محمد القباطي، احتياجات الهيئة وما يمكن ان تقدمه الوزارة من اجل تنفيذ خططها التطويرية بما يمكنها من النهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة.


واكد استعداد الوزراة على توفير احتياجات هيئة مستشفى مأرب العام، خلال الفترة المقبلة من خلال المنح المقدمة للوزارة من عدد من الدول الشقيقة والصديقة وفي مقدمتها المنحة الصينية ومركز الملك سلمان للاغاثة.


وكشف وزير الصحة، عن تسجيل الوزارة 16 حالة شلل اطفال مؤكدة في محافظة صعدة، بسبب رفض المليشيا حملات التحصين للاطفال في المحافظة الواقعة تحت سيطرتهم، متوقعا ان تكون الاصابة بالفيروس قد انتقلت الى محافظات مجاورة خاصة عمران وحجة والمحويت.

ودعا الوزير باعوم، المجتمع الدولي للتدخل السريع والضغط على مليشيا الحوثي للقبول بتنفيذ عددا من حملات التحصين المتلاحقة للقضاء على الفيروس القاتل وتحصين الاطفال منه في محافظات صعدة وعمران وحجة والمحويت.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق