توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
جنيف : عرض فيلم “عاصم” يكشف واقع اليمن في ضل الانقلاب الحوثي
15:55 2020-09-27
جنيف - فيلم عاصم الوثائقي


عرض في سينما جروتلي بالعاصمة السويسرية جنيف الفيلم الوثائقي (عاصم ) للمخرجة الأردنية نسرين الصبيحي والذي حاز على العديد من الجوائز لملامسته الواقع اليمني واثار الدمار الذي خلفها الانقلاب الحوثي في اليمن وما تسبب به من فقر وجوع وتشرد للمواطن اليمني .
تم عرض الفيلم بحضور حشد من الإعلاميين والصحفيين والناشطين السياسيين والشباب وأيضا  عدد من المنظمات الشبابية والحقوقية السويسرية 
وعبر الحاضرون بعد مشاهدتهم للفيلم الذي يحكي مأساة الشعب اليمني والانتهاكات الممنهجة الميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ونشرها للطائفية و الكراهية حتى في قلوب الأطفال عن استيائهم لدور المنظمات الدولية السلبي في اليمن والمعلومات المغلوطة التي تتداول في الاعلام الغربي .
بعد عرض فيلم عاصم احيت المنظمات الاوربية المتحالفة من اجل السلام في اليمن الذكرى 58 لثورة 26 سبتمبر الخالدة بالنشيد الوطني تلته كلمة لرئيس المنظمات الاوروبية المتحالفة من اجل السلام في اليمن الاستاذ فيصل القيفي الذي اكد من خلالها على ضرورة توحيد الصفوف للدفاع عن الثورة والجمهورية و الحفاظ على مكتسباتها من خطر الاماميوون الجدد (الحوثيين). و قال ان حديثنا الوحيد الصحيح المسند المتصل هو يوم السادس والعشرين من سبتمبر المجيد الذي تتهاوى امامه كل احاديث الاماميون الجدد العنصرية الكاذبه.
من جانبه قال الصحفي نبيل الاسيدي بكلمة مقتضبة لولا ثورة السادس والعشرين من  سبتمبر المجيدة  لما مسكنا قلما ولا دخلنا مدرسة و لا حملنا شهادة ونوه الى انه ان قبل الثورة كان هناك فقط 4 مدارس و في اول عشر سنوات من بعد قيام الثورة تم بناء 800 مدرسة.
والقيت خلال الفعالية العديد من  الكلمات التي  عبرت عن عظمة الثورة و خلودها في وجدان اليمنيين وتقدير تضحيات  من يقفون في جبهات الشرف دفاعا عن الثورة والجمهورية وطالبوا توحيد الصفوف لاستعادة الدولة و الجمهورية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق