توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
الحكومة.. هجوم الحوثي على مأرب سبب تدهوراً مخيفاً في القطاعات التنموية والإنتاجية
01:25 2020-09-18
نبض الشارع

 

قالت الحكومة اليمنية الشرعية، ان انقلاب المليشيات الحوثية، وهجماتها الاخير على مدينة مأرب، سبب تدهوراً مخيفاً في كافة القطاعات التنموية والإنتاجية المختلفة،  واصبحت عدد من المحافظات تعاني من انعدام الامن الغذائي.


جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله علي السعدي، في  الإجتماع الوزاري لمجموعة الدول الاقل نمواً الذي عقد" الخميس" بمدينة نيويورك الأمريكية.

وأضاف السفير السعدي، أن التحدي الجديد والمتمثل بجائحة كورونا قد أضاف عبئا ثقيلا على كاهل الدول النامية لا سيما الاقل نموا تواجه صعوبات جمة في توفير الرعاية الصحية ووسائل الوقاية لمواطنيها وللكادر الصحي.


ودعا الجميع الى مد يد العون لمساعدة الدول الاقل نموا لتعزيز قدرات الصمود لديها ومكافحة الجائحة وتيسير الوصول الى اللقاحات والادوية اللازمة حال التوصل اليها.

وقال السعدي، ان محاربة الفقر ورفع مستوى معيشه الافراد وتوفير فرص العمل الكريمة للجميع، سيساهم حتماً في تعزيز السلم والامن الدوليين وبما يقطع الطريق على الجماعات الارهابية والمليشيات المسلحة التي تستغل الظروف المعيشية الصعبة للشباب لتجنيدهم واستغلالهم.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق