توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
الحكومة لمجلس الأمن.. مليشيا الحوثي تستغل اتفاق الحديدة للهجوم على مأرب
22:25 2020-09-15
نبض الشارع

 

أكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله علي السعدي، إلتزام الحكومة بتنفيذ آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض وفقاً للخطط الزمنية المحددة.

 
وقال السفير السعدي، في بيان ألقاه أمام مجلس الامن، ان الاتفاق يؤسس لمرحلة جديدة وتوحيد الجهود لمواجهة المشروع الحوثي الإيراني واستكمال إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وإرساء السلام الشامل الذي يستحقه اليمنيون.


وأشار إلى مشاورات مكثفة يجريها رئيس الوزراء معين عبدالملك، مع المكونات السياسية لتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الخبرات، والعمل على إجراء إصلاحات الاقتصاد وإنقاذ الاقتصاد الوطني من الانهيار، وتفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها تجاه المواطنين.

وعن الجهود الأممية المبذولة لعملية السلام، أكد السفير السعدي، حرص الحكومة الكامل على إحلال السلام الدائم المرتكز على المرجعيات الثلاث، والانخراط بإيجابية مع الجهود المتصلة بوقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية.


وأشار إلى استمرار المليشيا في التصعيد، وسرقة المساعدات الإغاثية، واستغلال معاناة الشعب اليمني للحصول على مكاسب سياسية، وتعطيلها عمل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة وتقييد حركتها.


وأضاف ان المليشيا تستغل اتفاق الحديدة، للتحشيد في محافظات الجوف و مأرب و البيضاء، وتستخدم الحديدة كمنصة لهجمات الطائرات بدون طيار  والزوارق المفخخة.

وطالبت الحكومة في تسريع نقل مقر البعثة إلى مكان آخر محايد في الحديدة و تأمين مهامها بما يضمن تنفيذ ولايتها المناطة بها وفقًا لقرار مجلس الامن 2452 (2019). 

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق