توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
الحكومة تحذر المواطنين من الانجرار خلف دعوات الموت الحوثية
20:22 2020-06-30
نبض الشارع

 

حذرت الحكومة الشرعية، المواطنين  في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، من الانجرار خلف دعوات الموت التي تطلقها مليشيا الحوثي.


وقال وزير الإعلام، معمر الارياني، على المواطنين في مناطق المليشيا الحفاظ على ابنائهم من الاستدراج الحوثي الخبيث المغلف بشعارات كاذبة خدمة لطموحات ايران التوسعية ومشاريعنا التخريبية في المنطقة وأحلام المليشيا أحياء الحكم الكهنوتي البائد.


واضاف الارياني، لم تمض ايام على دعوة زعيم المليشيا الحوثية لما اسماه "اطلاق برنامج وطني للعناية باحفاد بلال" حتى كانت القنوات الاعلامية للمليشيا وصفحات قياداتهم وناشطيهم في منصات التواصل الاجتماعي تروج لفعاليات ومقاطع من قوافل لمقاتلين وصور القتلى.


واوضح ان لتسمية التي اطلقتها مليشيا الحوثي على احد فئات المجتمع تنضح بالعنصرية وتحمل دلالات تكرس الفوارق التي ينطلق منها سلوكها وتحريك لرواسب تاريخية مليئة بمعاني الاحتقار والدونية،وكل هذا بغرض التغرير بهؤلاء المواطنين والزج بهم في حروبها العبثية.


وأشار إلى الفرز  الذي حمله مسمى الحوثي لمواطنين يمنيين غير منقوصي الانتماء، يعانون منذ الانقلاب الحوثي من الفقر والجوع والمرض جراء نهب المرتبات وانهيار برنامج الضمان الاجتماعي وتعطل القطاع الخاص وتوقف برامج الاغاثة بفعل عنصرية وفساد وابتزاز المليشيا.


واعتبر حديث قيادات المليشيا عن إدماج مواطنين يمنيين في المجتمع والعناية بهم لغة تحمل انتقاص من مواطنة هذه الشريحة وعدوان عليهم من خلال استغلالهم وقودا لمعارك عبثية والحاقهم بمحارق الموت بعد نفاذ مخزونهم البشري 

 

وطالب الارياني،  المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومناهضة التمييز العنصري بموقف حازم من استغلال المليشيا الحوثية الحالة المعيشية المتردية لهؤلاء المواطنين لاستقطابهم وجعلهم وقودا لحروبها العبثية التي تستهدف أمن اليمن والإقليم والعالم.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق