توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
محامية أمريكية: الحوثي أعاد سيناريو إيران في اليمن للتعامل مع كورونا
02:25 2020-05-23
نبض الشارع

 

قالت المحامية الامريكية في مجال حقوق الإنسان والأمن القومي إيرينا تسوكرمان، ان المليشيات الحوثية تتعامل مع الاصابات بفيروس كورونا المستجد، في مناطق سيطرتها بحسب تعليمات تأتيهم من ايران.


جاء ذلك في الندوة التي نظمها الائتلاف اليمني للنساء المستقلات عبر تقينة الاتصال المرئي بعنوان" اليمن في ظل أزمة كورونا: تدهور حاد للوضع الصحي وتبعات كارثية".

 

واضافت ايرينا تسوكرمان، ان مليشيات الحوثي تقوم بإعادة سيناريو ايران في اليمن نفس ما قام به حزب الله، وتعمل في نطاق جغرافي خاص بإيران.

 

وتطرقت الناشطة السياسية الدكتورة وسام باسندوة، إلى مراحل ظهور الفيروس في اليمن، وتستر الحوثيين على وباء كورونا في مناطق سيطرتهم بخطى إيران، موضحة ان ايران ساعدت في نشر الوباء ولم تعمل على إيقاف الرحلات الجوية.

 

وأشارت باسندوة، إلى تعرض عدد من قيادات المليشيا بصنعاء للاصابة بالفيروس جراء زيارتهم الى ايران، وان تعمل على تجهيز اماكن عزل خاصة بهم.

 

واضافت ان المليشيا تهدد الاطباء من افشاء اية معلومات حول حالات الوفيات التي كانت تشخص سبب وفاتها بضيق تنفس، مؤكدة ان اعلان المليشيا عن وجود الوباء سيعمل على ايقاف الجبايات التي تستفيد منها.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق