توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
بريطانيا تجدد دعمها للشرعية الدستورية
01:25 2020-03-27
نبض الشارع

جدد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا جيمس كليفرلي، بلاده للشرعية الدستورية وحرصها على امن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، متمنيًا ان يجد خيار السلام فرصته.


واكد الوزير كليفرلي، أهمية دعم وتعزيز جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن والتعاون مع المبادرات الرامية لإنهاء دائرة العنف والتسريع بإنجاز المصالحة الشاملة.


وقال الوزير البريطاني، خلال اتصال هاتفي اجراه مع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، نتمنى أن تتفق جميع الأطراف اليمنية في الوصول الى تسوية سياسية يكون لمجلس النواب اليمني دورا رئيسيا فيها.


وعبر عن قلقه من تزايد الأزمة الإنسانية في اليمن، وقال أن فيروس كورونا طال آلاف الناس في العالم وأن اليمن وطاقمها الصحي بحاجة للاستعداد لمواجهة هذه الجائحة.


بدوره، استعراض البركاني مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود الرامية لإحلال السلام وانهاء الصراع في اليمن، مثمنا المواقف البريطانية المساندة للشعب اليمني وشرعيته الدستورية.


وجدد التأكيد على موقف مجلس النواب الداعم لخيارات السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات الثلاث، وجهود المبعوث الاممي، بُغية الوصول الى حل سياسي شامل يضمن أمن واستقرار الوطن وحدته وسلامة أراضيه ونظامه الجمهوري.


واشار إلى الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق المدنيين وأحكام الإعدام غير قانونية التي أصدرتها بحق عدد من البرلمانين والسياسيين وقيامها بنهب ومصادرة ممتلكاتهم.


ودعا البركاني، الأصدقاء البريطانيين والمجتمع الدولي الى الاستمرار في الجهود التي من شأنها الضغط على ميليشيات الحوثي ايقاف دمويتها وإتاحة الفرصة للجهود التي من شأنها إنقاذ المواطنين والحد من الكارثة التي قد يتسبب بها فيروس كورونا.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق