توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
لجنة الطوارئ بتعز تقر عدداً من الإجراءات لمواجهة كورونا
22:25 2020-03-25
نبض الشارع

اتخذت لجنة الطوارئ بمدينة تعز في اجتماعها " اليوم الاربعاء" برئاسية المحافظة نبيل شمسان، عدد من الإجراءات والتدابير والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


واقرت اللجنة نقل وإقامة نقاط الفحص الطبية الى مداخل المحافظة في هيجة العبد والاقروض وجبل حبشي، وآلية تنظيم تنقل المواطنين من وإلى المحافظة والقادمين من خارح الدولة.


وتضمنت الإجراءات تعيين ناطقاً رسمياً للجنة الطوارئ وتنفيذ القرارات الخاصة بإعادة توزيع الاسواق وفرزات المركبات واغلاق صالات الأعراس والإحتفالات والنوادي والحدائق.


وشدد المحافظ شمسان، على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات وتضافر الجهود الرسمية والشعبية مع لجنة الطوارئ، والتنسيق مع مكتب الصحة العامة لتوحيد كافة الجهود لخدمة المحافظة.


واكد على توفير الفحوصات المخبرية للحالات المشتبه بإصابتها وتجهيز مراكز للحجر والعزل الصحي والاستعانة بالمباني العامة وحشد كل الجهود والقدرات لمواجهة الوباء.


واشار سمشان، إلى تخصيص نسبة من ايرادات المحافظة لمواجهة هذا الوباء القاتل، مشددًا على الالتزام بالمقررات الخاصة بوزارة الصحة العامة والسكان وترشيد النفقات.


واستعرض وكيل محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، مجمل ما تم انجازه في الإجتماعات السابقة من قرارات وإجراءات وما تم تنفيذه منها، مؤكدا على ضرورة ترجمة القرارات على ارض الواقع.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق