توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
المليشيا ترتكب سلسلة جديدة من انتهاكاتها بحق الجامعات اليمنية
20:50 2020-02-23
نبض الشارع

 

ارتكبت مليشيات الانقلاب الحوثي سلسلة جديدة من  انتهاكاتها، وجرائمها المتكررة بحق الجامعات اليمنية، ضمن مساعيها لتضييق الخناق على ما تبقى منها وملشنة، منتسبيها من العاملين والطلاب والأكاديميين.


وتوزعت أساليب الجماعة في استهدافها المتواصل للجامعات بين الاستهداف المباشر، وغير المباشر، والإغلاق، والاعتداء، والإقصاء، والاعتقال، والمصادرة، وفرض إتاوات، والتهديد بالنفي، وكذا التصفية الجسدية.


وقالت مصادر أكاديمية ان مليشيا الانقلاب اقتحمت مؤخراً عدداً من قاعات المحاضرات في كليتي الآداب والتربية بجامعة صنعاء، وباشرت الاعتداء على عدد من الأكاديميين والطلاب الذين أعلنوا عن رفضهم الصريح والقاطع لتعيين قياديين حوثيين عمداء للكليتين.


ونقلت صحيفة" الشرق الاوسط" عن مصادر طلابية قولها، أن عناصر مسلحة حوثية اعتدت على أستاذ علم الاجتماع الدكتورعلي باعلوي، أثناء وجوده في قاعة المحاضرات.

 

واضاف المصدر من المليشيا قامت بطرد باعلوي من الكلية، على خلفية انتقاده تعيين قياديين موالين للميليشيات الانقلابية في مناصب عمداء لكليتي الآداب والتربية بالجامعة.

 

واوضح المصدر أن عدداً من الطلاب تعرضوا للاعتداء في الوقت نفسه على يد العناصر الحوثية، أثناء رفضهم وتصديهم لمحاولة الاعتداء على الأستاذ الجامعي.

 

واصدرت المليشيات الحوثية قبل نصف شهر قراراً بتعيين قيادي حوثي يدعى عبد الملك عيسى شرف الدين عميداً لكلية الآداب في جامعة صنعاء، بصورة مخالفة لقانون الجامعة، وكانت تتأهب أيضاً لإصدار قرار بتعيين قيادي حوثي آخر ليس له علاقة بالتعليم الأكاديمي عميداً لكلية التربية.

 

وتقوم الجماعة منذ انقلابها على السلطة الشرعية في البلاد، بتدمير التعليم على كل المستويات، حيث تحولت الجامعات، بما فيها جامعة صنعاء، إلى مقاطعة حوثية تعرضت فيها قدسية التعليم والكادر الأكاديمي لكافة الجرائم وأبشع الانتهاكات.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق