توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
الحكومة تطالب المجتمع الدولي بتجريم انتهاكات الحوثي في العملية الإنسانية
18:25 2020-02-14
نبض الشارع

طالبت الحكومة الشرعية، المجتمع الدولي بتجريم انتهاكات المليشبات الحوثية في مجال عملية الإغاثة، وفرض عقوبات على كافة قيادات المليشيات لإعاقتها العملية الإنسانية.


واعتبرت الحكومة، ان أي إجراءات لتقليص المساعدات الاغاثية والإنسانية المقدمة للمحتاجين في محافظات سيطرة الانقلابيين، سيؤثر بشكل مباشر على المحتاجين ويزيد من معاناتهم.


وشدد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، على المجتمع الدولي ضرورة اتخاذ كافة التدابير والحلول لضمان استمرار العملية الإنسانية، والضغط على المليشيات بكل الوسائل لعدم التدخل في العمل الاغاثي.


وحمل الوزير فتح، مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن تردي الوضع الإنساني للمحتاجين في تلك المحافظات جراء قيام المليشيات بإعاقة العملية الإنسانية ونهب المساعدات واقتحام مكاتب المنظمات الأممية.


ودعا فتح منسقة الشئون الإنسانية والمنظمات الأممية الى نقل المخازن الرئيسية لها الى المحافظات المحررة.. لافتاً إلى أن صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات أصبحت بيئة غير آمنة بسبب تسلط المليشيات وتدخلها في عمل المنظمات.


وأهاب فتح بالدول دائمه العضوية في مجلس الأمن بتبني قرارات واتخاذ إجراءات صارمة تجاه المليشيات وقيادتها لضمان منعها التام عن التدخل في العملية الإنسانية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق