توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
بدء انسحاب مليشيات الانتقالي من مواقعها في أبين
17:47 2020-01-14
نبض الشارع

 

أعلنت مصادر عسكرية بدء قوات اللواء التاسع صاعقة التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، الانسحاب من مواقعها في محافظة أبين، جنوبي البلاد، تنفيذًا لاتفاق الرياض.

 

وأضاف المصدر إنه وتنفيذا لملحق اتفاق الرياض، بدأ اللواء التاسع صاعقة التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي الانسحاب من مواقعه في ابين.

 

وأوضح المصدر أنه ستلي خطوة الانتقالي، انسحاباً مماثلاً من قبل القوات الحكومية من منطقتي شقرة وقرن الكلاسي في محافظة ابين، موضحًا ان الانسحاب سيكون تدريجياً للطرفين وسيستمر اسبوع ابتداء من اليوم الثلاثاء.

 

 

ووقعت الحكومة اليمنية، الخميس الماضي، مصفوفة انسحابات عسكرية متبادلة بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، وعودة القوات المتفق عليها بين الطرفين إلى مواقعها، وفق "اتفاق الرياض".

 

ووصلت لجنة سعودية، أمس الاثنين، إلى مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين (جنوب اليمن)، والتقت بعدد مع قائد اللواء 39 مدرع العميد عبد الله الصبيحي، وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي، ومدير عام أمن أبين العميد على الكازمي.

 

وتم الاتفاق على إعادة انتشار وتمركز قوات اللواء 39 مدرع بين محافظتي أبين (جنوب) والبيضاء (وسط)، فيما ستنتشر قوات اللواء الثالث حماية رئاسية في معسكر العمري بمنطقة ذوباب التابعة لمديرية المخا محافظة تعز (جنوب غرب)، في حين ستدخل قوة تابعة لأمن محافظة أبين إلى زنجبار، التي تتولى قوات الحزام الأمني الإشراف على الأمن فيها حاليًا.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق