توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
ركزت على ثلاث قواعد أمريكية..صحيفة سعودية تنشر أسرار تصفية "سليماني والمهندس"
16:07 2020-01-04
نبض الشارع

كشف مصدر أمني عراقي رفيع المستوى، أسباب تصفية واشنطن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني والرجل الثاني في مليشيا «الحشد» العراقي أبومهدي المهندس، بضربة صاروخية.

 

ونقلت صحيفة" عكاظ" عن المصدر قوله، إن قرار اغتيال «سليماني والمهندس» استبقته اختراقات أمنية أمريكية للدائرة الضيقة المحيطة بنائب رئيس هيئة «الحشد»، إذ تمكنت المخابرات الأمريكية من تجنيد مقرب من المهندس الذي أطلعها على موعد وصول سليماني لمطار بغداد والخطة التي كان يريد الإشراف عليها بتنفيذ «الحشد الشعبي».

 

وأضاف المصدر ان خطة سليماني التي كانت ستنفذ فجر يوم الـ11 من يناير الجاري، تتضمن محاصرة «الحشد» القواعد العسكرية الأمريكية باستثناء الموجودة في كردستان، لافتا إلى أن واشنطن لديها نحو 12 قاعدة عسكرية علنية في العراق.

 

وأفصح المصدر، أن خطة سليماني ركزت على 3 قواعد أمريكية هي: مطار بغداد، وقاعدتا عين الأسد في قضاء البغدادي والحبانية في الأنبار، بالتزامن مع الخطة محاصرة السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء.

 

ولفت إلى أن سليماني استهدف بخطته الضغط على الولايات المتحدة لإخراج قواتها من العراق واقتصار وجودها على البعثة الدبلوماسية

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق