توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
البلطجة على أصولها.. تهديد حوثي لأسر الصحفيين المختطفين
19:25 2019-12-26
نبض الشارع

 

توعد القيادي الحوثي يحيى سريع، أمهات الصحفيين المختطفين، بما أسماه بالبلطجة، بحجة حديثهن لوسائل الإعلام وكشفهن لوسائل الاعلام الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي بحقهم.

 

وقالت مصادر متطابقة أن القيادي يحي سريع في سجن الأمن السياسي بصنعاء، هدد أسر الصحفيين المختطفين بالبلطجة على اصولها، في إشارة منه لتصعيد التعذيب النفسي والمعنوي للمختطفين وأسرهم.

 

وأضاف المصدر ان التهديد جاء إثر طلب إحدى أسر الصحفيين المختطفين السماح لها بزيارة خاصة لابنها المختطف في سجون المليشيات منذ خمس سنوات مدينةً تلك التصرفات وما ترتكبه مليشيا الحوثي، من جرائم بحق أسر الصحفيين المختطفين لديها، ومحاولة إسكاتهم وتكميم أفواههم.

 

واعتبرت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين" صدى" هذه التصرفات والممارسات صلفاً ممنهجاً لدى مليشيا الحوثي وقياداتها خصوصا مع تضاعف انتهاكاتهم المستمرة بحق الصحفيين المختطفين وأسرهم، وحملت المدعو يحيى سريع شخصيا المسؤولية عن أي تصرفات قد يتعرض لها الصحفيون أو أهاليهم، نتيجة تهديداته.

 

ويعيش الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين أوضاعاً صحية، متدهورة نتيجة الاهمال الطبي المتعمد والتعذيب النفسي والجسدي الذي يتعرضون له في السجون منذ خمس سنوات.

 

وتواصل مليشيات الحوثي انتهاكاتها المستمرة بحق الصحفيين المختطفين، كما بدأت الأسبوع الفائت بمحاكمة عشرة صحفيين بتهم باطلة، ضمن انتهاكاتها وممارساتها الممنهجة.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق