توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
المليشيات ترتكب 260 حالة انتهاك في ست محافظات خلال نوفمبر الماضي
03:25 2019-12-24
نبض الشارع

 

ارتكبت مليشيات الانقلاب الحوثية، 260 حالة انتهاك بحق المدنيين، خلال شهر نوفمبر الماضي، في محافظات تعز، والحديدة، إب الضالع، صنعاء، والجوف.

 

ورصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بالتعاون مع 13 منظمة دولية، (31) حالة قتل منهم (6) أطفال، وإمراه و(24) حالة إصابة للمواطنين بينهم (11) الأطفال، و(8) نساء.

 

وقالت الشبكة في تقريرها ان أسباب القتل توزعت بين القصف الهيستري والقنص المباشر والألغام التي زرعتها الميليشيات.

 

وأضاف التقرير أن حالات الاختطاف والإخفاء القسري التي طالت المدنيين بلغت (89) حالة اختطاف واخفاء قسري طالت المدنيين بينهم أطفال ومسنين في كلا من الضالع واب وصنعاء والبيضاء وذمار.

 

وتصدرت محافظة إب، القائمة بــ (36) حالة اختطاف للمدنيين حيث طالت الاختطافات مختلف الفئات العمرية تليها محافظة الضالع بـ(27) حالة اختطاف لمدنيين.

 

وقال التقرير، ان المليشيا اعتقلت (12) مواطناً في ذمار، و(9) مواطنين في صناء، و(5) حالات اعتقال في محافظة البيضاء.

 

ورصد فريق الشبكة أكثر من (39) حالة اعتداء بحق الاعيان المدنية قام بها مسلحو الحوثي ضد منازل مواطنين، و(27) حالة مداهمة ونهب لمنازل المواطنين، إلى جانب رصد تضرر (9) مركبات خاصة بالمواطنين نتيجة الألغام الأرضية التي تزرعها مليشيات الحوثي في كل ارجاء الوطن.

 

ووثق الفريق تضرر سيارة اسعاف نتيجة الألغام وإطلاق المليشيات (3) صواريخ بالستية على كلاً من محافظة الضالع وتعز والجوف، بالإضافة إلى تفجير جسر عام في منطقة مريس شمال الضالع.

 

وأشار التقرير إلى توثيق إغلاق (36) محلاً تجارياً في محافظة صنعاء وإب بسبب رفض مالكي المحالات على دفع إتاوات مالية فرضتها مليشيات الحوثي تحت مسمى دعم المولد النبوي.

 

وسجل الفريق، قيام مليشيات الحوثي بإغلاق (3) دور عبادة في صنعاء جامع الأبيض بمنطقة ضلاع همدان، شمالي صنعاء في وجه المصلين ومنعتهم من صلاة الجمعة، بإضافة الى إغلاق جامع الفاتح بمنطقة شملان في صنعاء وحولته إلى مركز للتعبئة الطائفية وتدريس الأطفال.

 

وبين التقرير أن الفريق رصد ووثق (36) انتهاكاً حوثياً طال المنشأة التعليمية والتربويين توزعت بين إغلاق 9 مدارس خاصة وفصل (27) تربوياً.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق