توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
الحكومة تتهم المليشيات بتدمير المواقع الاثرية
16:55 2019-12-23
نبض الشارع

 

اتهم وزير السياحة الدكتور محمد قباطي، مليشيات الانقلاب الحوثية بتدمير المواقع السياحية في اليمن، جراء انقلابها على الدولة.

 

وقال القباطي، في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة، ان المليشيا عبثت بالمواقع السياحية ودمرتها ما تسبب بتضرر كثير من المواقع الاثرية السياحية.

 

واشر إلى ما تتميز به اليمن من مواقع سياحية في كل المحافظات، داعياً الى دعم قطاع السياحة باليمن، خاصة وان ثلث الاراضي اليمنية محررة من مليشيا الحوثي ويمكن ان تكون وجهة سياحية عربية ودولية، مثل سقطرى والمواقع السياحية في حضرموت.

 

من جانبه أكد رئيس الدورة رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي أحمد الخطيب في كلمته على ضرورة تنسيق جهود العمل العربي المشترك في مجال السياحة.

 

واعتبر أن الدول العربية لديها فرص سانحة للارتقاء بهذا القطاع وتحويله إلى مصدر هام لدعم اقتصاديات الدول العربية، يتوازى مع متوسط إسهام السياحة عالميا في الدخل القومي والذي يصل إلى ١٠ بالمائة بينما هو حاليا في حدود ٣بالمائة فقط، في العالم العربي.

 

وناقش الاجتماع تحديات الأمن السياحي وآليات مواجهتها، واستعرض المسودة المحدثة لوثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة، وتفعيل الاستفادة من المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة.

 

كما استعرض المعايير التي تم تحديثها فيما يخص اختيار عاصمة السياحة العربية، وقرارات الاجتماع الثاني المشترك الذي انعقد في تونس في أكتوبر ٢٠١٩ وضم وزراء السياحة ووزراء الثقافة.

 

وجرى خلال الاجتماع انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة لعامة 2020، 2021 م والذي ضم كل من: السعودية، البحرين، الأردن، المغرب، العراق، مصر، تونس.

 

وتم الاتفاق على أن يكون الدورة 26 لمكتبه التنفيذي عام 2020م في القاهرة. كما تم اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية في ٢٠٢٠.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق