توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
صنعاء تستفيق على عصيان مدني وحالة من الارتباك يعم قيادة المليشيا
18:30 2019-11-30
نبض الشارع

 

على امتداد الساعات الماضية والعاصمة صنعاء، تستفيق بأخبار مفزعة الأولى عصيان مدني تمثلت بالامتناع عن مزاولة المنه من قبل نقابة الجزارين، فيما بدأت شبكات الأنترنت الإضراب عن العمل وإطفاء جميع شبكات الإنترنت.

 

وأعلنت نقابة الجزارين وتجار المواش، بصنعاء الإضراب والامتناع عن مزاولة المهنة، على خلفية فرض مليشيات الحوثي الانقلابية مزيداً من الجبايات والإتاوات المالية عليهم.

 

وكانت مليشيات الانقلاب صادرت عدد من المواشي "عجول وأغنام" من تجار المواشي والجزارين بحجة ما تسميه الميليشيات دعم المجهود الحربي.

 

من جهة أخرى، أعلنت النقابة الوطنية لشبكات الإنترنت في العاصمة صنعاء بدء الإضراب عن العمل وإطفاء جميع شبكات الإنترنت، احتجاجاً على رفع مؤسسة الاتصالات الخاضعة لسيطرة الميليشيات بصنعاء أسعار باقات الانترنت.

 

وقالت النقابة أن ما قامت به المؤسسة حرب على أصحاب شبكات الإنترنت، حتى لا يربحوا من الخدمة التي يقدمونها.

 

وكانت المؤسسة العامة للاتصالات الخاضعة لجماعة الحوثي بصنعاء قامت برفع أسعار باقات الانترنت بنسبة 130%.

 

يذكر أن الاحتجاجات في لبنان كانت شراراتها بدأت بعد فرض رسوم على مستخدمي التطبيقات التي تتميز بخاصية الاتصال، ومنها خدمة "واتس أب".

 

وتعيش مليشيات الانقلاب الحوثية حالة من الارتباك والطوارئ غير المعلنة خشية اندلاع احتجاجات شعبية ضدها في صنعاء ومناطق أخرى خاصة أنها تدرك أنها مجرد عصابة ولا يوجد لها أي شرعية في الحكم.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق