توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
المليشيا تجبر سكان صنعاء حضور فعالية المولد النبوي مقابل حصولهم على الغاز
23:25 2019-11-08
نبض الشارع

 

أجبرت مليشيا الانقلاب الحوثية سكان الأحياء والمناطق في العاصمة صنعاء، على حضور فعالية "المولد النبوي"، مقابل حصولهم على مادة الغاز المنزلي المهمة في حياتهم.

 

واقر مشرفون حوثيون، خلال اجتماع جمعهم مع عقال الحارات المسؤولين عن توزيع غاز الطهي، إخضاع توزيع أسطوانات الغاز لاشتراطات وصفها كثيرون بالاستغلالية والتعسفية.

 

وتتضمن تلك الاشتراطات اقتصار بيع أسطوانات الغاز على من يحضر فعالية "المولد النبوي" التي تعتزم المليشيا إقامتها في صنعاء؛ حيث سيتمكن المواطن الذي يلتزم بحضور الاحتفالية الحوثية من شراء أسطوانة غاز دون غيره.

 

واجبرت المليشيا الحوثية كل عاقل حارة موكل ببيع مادة الغاز على إضافة مبلغ 300 ريال على كل أسطوانة غاز يتم بيعها للمواطنين، دعماً لفعالياتها السياسية.

 

وتستغل مليشيا الانقلاب المناسبات الدينية كموسم لنهب وابتزاز السكان المحليين والتجار، وبث أفكارها الطائفية والتحشيد لجبهاتها القتالية في العاصمة صنعاء وبقية مناطق سيطرتها.

 

وتواصل مليشيا الانقلاب الحوثية، منذ انقلابها استغلالها لمادة الغاز المنزلي، وتحويلها إلى أداة فاعلة في ابتزاز السكان وإجبارهم على حضور الفعاليات والمناسبات الحوثية الطائفية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق