توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
صحيفة أمريكية تكشف عن سر اهتمام الرئيس الأمريكي بأوكرانيا
17:48 2019-09-29
نبض الشارع

 

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز"، عن سبب اهتمام الرئيس الأميركي بأوكرانيا في الآونة الأخيرة، في ضوء المكالمة المثيرة للجدل، التي أجراها دونالد ترامب مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

 

وذكرت الصحيفة أن سبب اهتمام الرئيس الأميركي بأوكرانيا يرجع بالأساس إلى ميل الرئيس الأميركي إلى الربط بين أوكرانيا وروسيا في قضية التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية عام 2016.

 

وقالت الصحيفة إنها استندت في تقريرها إلى وثائق ومصادر أميركية وأوكرانية، أفادت بأن ترامب يعتقد أن الرسائل الإلكترونية السرية للمرشحة الديمقراطية السابقة، هيلاري كلينتون، كانت مخزنة على خوادم في أوكرانيا.

 

ويخالف هذا الاعتقاد الاستنتاجات، التي توصلت إليها أجهزة المخابرات ووزارة العدل الأميركية، والتي أشارت إلى أن روسيا كانت مسؤولة عن التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية، التي فاز فيها ترامب على كلينتون في 2016.

 

وذكرت الصحيفة أن الرئيس ترامب أرسل محاميه، رودولف جولياني، إلى أوكرانيا في مهمة للبحث عن هذه المعلومات، وذلك في إطار سعيه إلى إدانة أوكرانيا في مسألة التدخل بالانتخابات.

 

وأوصى ترامب نظيره الأوكراني، خلال مكالمة هاتفية في يوليو الماضي بالتعاون مع وزير العدل والنائب العام الأميركي، ويليام بار، للتأكيد على أن أوكرانيا وليس روسيا كانت وراء اعتراض الرسائل الإلكترونية للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي عام 2016، بحسب الصحيفة.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق