توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
الحكومة تؤكد دعم البنك المركزي لتأمين الاستقرار المالي والنقدي
18:22 2019-09-23
نبض الشارع

 

جددت الحكومة اليمنية، دعم كل الخطوات والاجراءات التي يتخذها البنك المركزي اليمني لتأمين الاستقرار المالي والنقدي، بما ينعكس على ضمان الامن الاقتصادي الوطني وتحقيق قدر معقول من الاستقرار.

 

وشدد رئيس الوزراء، الدكتور معين عبد الملك، على ضرورة استمرار البنك ومضاعفة جهوده للحفاظ على الاستقرار النقدي وثبات اسعار صرف العملة الوطنية، بما يخفف الاعباء المعيشية على جميع المواطنين اليمنيين دون استثناء.

 

جاء ذلك خلال لقائه" اليوم الاثنين" محافظ البنك المركزي اليمني الجديد، أحمد عبيد الفضلي، متمنيا التوفيق والنجاح في مهامه والقيام بدوره ومسؤولياته بحيادية تامة، واستقلالية كاملة تضمنها جميع التشريعات والقوانين النافذة.

 

 ووجه عبد الملك، بالتنبه للمخاطر المحدقة جراء سياسات ميليشيات الحوثي الانقلابية الراهنة والخطيرة على الأمن الاقتصادي واستقراره، وذلك في المضاربة بالعملة الوطنية وتزويرها وعمليات غسل الأموال.

 

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات المبازمة للحد من ذلك، بما يضمن عدم التأثير والمساس بلقمة عيش جميع اليمنيين الذين لا تأبه المليشيات الانقلابية بمعاناتهم الكارثية التي تسببت بها.

 

بدوره، عبر محافظ البنك المركزي اليمني، عن تقديره لدولة رئيس الوزراء وما يبديه من حرص على تقديم الدعم لقيادة البنك لتسهيل قيامها بدورها ومسؤولياتها في هذه الظروف الاستثنائية.

 

وقال إن استراتيجيته في المرحلة المقبلة سوف تعتمد على عدة محاور رئيسية، وذلك بعد تقييم ما هو معمول به حالياً، والأسس التي يعمل عليها البنك المركزي، وعلى ضوء هذا سيتم اتخاذ السياسات النقدية والمالية بالتنسيق مع وزارة المالية.

 

وأكد الفضلي، أن البنك سيعمل ضمن الخطوات الأولى لتولي المهام في الإدارة على عدم تدهور سعر العملة بدرجة أساسية، من خلال عدة إجراءات عدة، سيعكف البنك على تطبيقها لضمان ثبات سعر الصرف.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق