الحماية الرئاسية: قوة ضاربة تشكلت في ظروف استثنائية على أسس علمية منظمة
مسؤول حكومي يكشف مخطط إماراتي لإسقاط سقطرى
18:48 2019-09-11
نبض الشارع

كشف مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي، عن مخطط إماراتي لإسقاط محافظة أرخبيل سقطرى في أيدي ميليشيا الانتقالي الإماراتي، تم تدريبها في أبو ظبي.

 

وقال الرحبي، في تغريدات على" تويتر" أن بعض من هذه المليشيات من أبناء سقطرى والبعض الأخرى تم استقدامهم من الضالع ويافع لتنفيذ انقلاب على مؤسسات الدولة وهناك خونة مشاركين في هذه المؤامرة لإسقاط مؤسسات الدولة بتخطيط من دولة الإمارات عبر مندوبها العميد خلفان المزروعي.

 

وقال مستشار وزير الاعلام، ان المزروعي، وصل أمس الأول إلى سقطرى، وعقد اجتماع مع مدير الأمن العميد علي الرجدهي ووكلاء المحافظة رائد الجريبي وصالح السقطري، وعبد الجميل عبد الله، وعدد من القيادات الأخرى بينهم رئيس ما يسمى بالانتقالي يحيى مبارك حيث طلب منهم التعاون مع المخطط لإثارة الفوضى.

 

وأضاف جرى الاتفاق على سحب مولدات وكيبلات شبكة مؤسسة كهرباء سقطرى وتحويلها إلى محطة تجارية تتبع شركة ديكسم باور التابعة لدولة الإمارات.

 

وأكد أنه ميليشيات من الحزام بقيادة يحيى مبارك اقتحمت المؤسسة وفصلت الكيبلات، وحاولت أدارة المؤسسة التواصل مع مدير الأمن لكنه أغلق هاتفه.

 

وأشار إلى أن وكيل المحافظة "الجريبي" متعاون مع الإمارات ويقول ليس له دخل بالموضوع، وقال إن الجريبي أصبح مرافق شخصي لمندوب الإمارات في سقطرى العميد المزروعي، وتساءل: كيف يقبل على نفسه ان يتحول إلى عسكري ومرافق مع خلفان وهو المفترض انه يمثل الدولة؟

 

وأضاف إن المزروعي يعمل تحت غطاء العمل الإنساني كممثل لمؤسسة خليفة لكن تحركات الرجال كلها سياسية استخباراتية ويريد أن يتحول إلى بريمر سقطرى، مؤكدا أن الشرعية ستقف بقوة ضد كل المشاريع التدميرية التي تحاك من الإمارات ضد اليمن.

 

وبين مستشار وزير الاعلام، أن مخطط الانقلاب في سقطرى تم فضحة قبل أن يبدأ وننتظر خلال الفترة القليلة القادمة إقالة وإحالة كل من تثبت إدانته بالمشاركة في مخطط إسقاط سقطرى بيد مليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات واتخاذ إجراءات صارمة لمنع تكرار سيناريو عدن.

 

وقال ان مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي في سقطرى تنهب مؤسسة الكهرباء وتسيطر على المؤسسة في إطار مخطط للسيطرة على مؤسسات الدولة وإشراف مباشر من العميد خلفان المزروعي مندوب الإمارات وتعاون مباشر من مدير الأمن في سقطرى ووكيل المحافظة رائد الجريبي.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق