الحماية الرئاسية: قوة ضاربة تشكلت في ظروف استثنائية على أسس علمية منظمة
تقرير حقوقي يوثق ثلاثة ألف انتهاك بحق المختطفين في سجون المليشيا
18:58 2019-07-28
نبض الشارع

 

وثق مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة صنعاء" اليوم الاحد" 3602 انتهاكا ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المختطفين في سجونها منذ يناير 2018 وحتى يوليو2019.

 

ورصد التقرير الذي أشهر في حفل بمدينة مارب، 124 سجنا في أمانة العاصمة، منها بيوت معارضين استولت عليها المليشيات الانقلابية منذ الانقلاب في 21 سبتمبر 2014.

 

وتنوعت الانتهاكات التي رصدها التقرير الذي أطلق عليه "زنازين الموت" بين اختطافات واخفاء قسري وحالات تعذيب ووفاة تحت التعذيب.

 

ورصد التقرير وفاة 24 مختطفا تحت التعذيب، فيما رصد 2221 حالة اختطاف، ورصد التقرير 334 حالة اختطاف، و918 حالة تعذيب.

 

وطالب التقرير، المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل العاجل لإنقاذ حياة 30 مختطفا قررت المليشيات اعدامهم في محاكمات سياسية هزلية.

 

وأدان وكيل امانة العاصمة، عبد المجيد الجرف تجاهل المنظمات الدولية للانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية في العاصمة صنعاء، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل رابطة امهات المختطفين والمنظمات الفاعلة في ايصال صوت المختطفين والمعاناة والتعذيب الذي يتعرضون له في زنازين الموت الحوثية.

 

من جهته، ثمن مدير مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري، في كلمته دور الإعلام واهميته في كشف وفضح جرائم وانتهاكات الحوثيين، داعيا المنظمات المحلية والدولية إلى إدانة قرارات الإعدام الصادرة بحق ناشطين سياسيين ومدنيين.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق