الحماية الرئاسية: قوة ضاربة تشكلت في ظروف استثنائية على أسس علمية منظمة
عقب قتل شيوخها والتمثيل بجثثهم.. المليشيا تنهي قضية عمران برأس بقر
17:30 2019-07-24
نبض الشارع

بعد أن قتلت عددا من شيوخها والتنكيل والتمثيل بجثثهم، تقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية، برئاسة رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي، لتحكيم قبائل عمران في قضية قتل عناصرهم الأمنية لمشايخ تابعين للجماعة.

 

وفي خبر رسمي، بررت مليشيا الانقلاب ارتكابهم قتل الزعماء القبليين بعد أن وصفتهم بالعصابة وزعيمها مجاهد قشيرة، واتهمتهم بارتكاب جرائم السرقة والنهب والحرابة المصاحبة للقتل.

 

وأثارت هذه القضية، غضب واسع في أوساط القبائل اليمنية واستنكر الكثير من الصحفيين والنشطاء والحقوقيين أعمال جماعة الحوثي بحق اليمنيين والتي فاقت حد وصفهم جرائم القاعدة وداعش.

 

يذكر ان خلافا حادا نشب داخل صفوف المليشيا في عمران، وتطور ذلك الخلاف الى مقتل إثنين من مشايخ عمران التابعين للجماعة وهم: مجاهد قشيرة الغولي ومحمد الشتوي، وعناصر آخرين كانوا في صفوف الجماعة.

 

وأعلن الحوثيون أمس نجاح صلح قبلي لإنهاء القضية وذلك بحضور عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي ونائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول ووزير الدولة نبية ابو نشطان ومحافظي عمران فيصل جعمان، وذمار الشيخ محمد على المقدشي وعدد من أعضاء مجلس النواب والشورى ومشايخ عمران وصنعاء وعدد من مشايخ اليمن.

 

ونشر مركز الاعلام الأمني التابع للحوثيين خبرا قالت فيه إنه جرى تحكيم أولياء الدم من آل حميدن، وقد شرف الجميع حكم لجنة التحكيم وأعلن أولياء الدم العفو العام وإغلاق ملف القضية نهائيا.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق