الحماية الرئاسية: قوة ضاربة تشكلت في ظروف استثنائية على أسس علمية منظمة
افتتاح أعمال اللقاء التشاوري لوزارة الشؤون الاجتماعية بعدن
14:57 2019-02-11
نبض الشارع

 

قام نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي" اليوم الإثنين" بالعاصمة المؤقتة عدن، افتتاح أعمال اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظات المحررة.

 

وذكرت وكالة" سبأ" أن اللقاء يناقش تقارير أداء الوزارة للعام 2018م وخطتها لعام 2019م، واستعراض عمل اليونيسيف في مجال حماية الطفولة، وتقارير أداء مكاتب المحافظات بالإضافة إلى الوقوف أمام مهام مكاتب المحافظات غير المحررة وضوابط تصاريح وتجديد الجمعيات والمؤسسات والتحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

وأشاد الخنبشي، بالدور الذي تلعبه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الأشراف والمتابعة المستمرة لكل قضايا العاملين وتنفيذ قانون العمل بين أرباب العمل والعاملين في القطاع الخاص من خلال تنظيم هذه العلاقة وبما يضمن حقوق الجميع.

 

وأوضح قطاع الشؤون الاجتماعية والعمل في اليمن قد تضرر تضرراً كبيراً نتيجة انقلاب ميليشيات الحوثي الموالية لإيران وما الحقه انقلابها من آثار سلبية ترتبت عن هذا الانقلاب اقتصادياً واجتماعياً وصحياً وثقافياً وأخلاقياً، ولا زلنا حتى اليوم نعاني من تبعاته وستبقى آثاره حتى وان تمت تسوية سياسية.

 

ولفت الخنبشي وفقا للوكالة، إلى أهمية العمل على خلق بيئة آمنة في المناطق المحررة لإحداث تنمية اجتماعية واقتصادية شاملة وحقيقية.

 

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، أن انعقاد اللقاء يأتي للتشاور ورسم السياسات المستقبلية للوزارة وتبادل المعلومات، وتطرقت إلى دور الوزارة في الحد من معاناة المجتمع، وازدياد نسبة الفقر والبطالة وكثير من المظاهر التي ألقت بظلالها على كاهل الوزارة.

 

وأشارت إلى أنه سيتم في المرحلة القادمة بناء هيكل تنظيمي لبعض الإدارات في بعض المحافظات التي لايوجد لديها هيكل تنظيمي، موضحة أنه يجري العمل على توحيد الجهود والمشاركة في العمل الإنساني والمساعدة على وضع الحلول للعاملين في المجال الإنساني، وفقاً للرؤى والتصورات المقدمة من مكاتب الوزارة بالمحافظات

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق