الحماية الرئاسية: قوة ضاربة تشكلت في ظروف استثنائية على أسس علمية منظمة
الحكومة الشرعية تتوعد برد حاسم على الهجوم الإرهابي في العند
17:30 2019-01-11
نبض الشارع/ متابعات

 

توعدت الحكومة الشرعية، برد حاسم على الهجوم الإرهابي الحوثي الذي استهدف عرضاً عسكرياً في قاعدة العند بمحافظة لحج بطائرة دون طيار إيرانية الصنع، وأسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة 21 آخرين بينهم قيادات رفيعة.

 

وأكد المتحدث باسم الحكومة راجح بادي، أن دماء قياداتنا وجنودنا لن تذهب هدراً ولن نعرضها للابتزاز السياسي أو الاستغلال من أي جهة كانت لتحقيق نجاحات شخصية.

 

وأضاف في تصريح لصحيفة" عكاظ" السعودية، خياراتنا مفتوحة عسكرياً وسياسياً وهجوم قاعدة العند سيكون نقطة انعطاف مهم في مسار العملية السياسية ولن يكون ما بعد الهجوم كما هو قبله.

 

وأعتبر أن الهجوم الإرهابي الحوثي رسالة واضحة ليس لليمنيين وإنما للمجتمع الدولي ورد قاس على مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث الذي تحدث أمس الأول أنه تلقى ضمانات من الحوثيين بأنهم جادون بالسلام، وأن هناك تقدما حقيقيا.

 

وأوضح بادي، أن التحقيقات جارية لمعرفة مواقع انطلاق الطائرة ولكن المؤشرات تؤكد أنها انطلقت من مناطق سيطرة الحوثي، لافتا إلى توجيه الحكومة خطاباً إلى مبعوث الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي استعرض التهديدات الإرهابية التي تشكلها هذه المليشيا على أمن واستقرار اليمن والمنطقة بشكل عام وخطورة الهجوم، خصوصاً وأن اليمن يمر بمنعطف خطير يهدد أي مشاورات قادمة.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق