رئيس الجمهورية يعزي المهندس وحي امان في وفاة والده
الوزير فتح يناقش مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية تقديم المساعدات الإغاثية لبلادنا
02:57 2018-09-26
نبض الشارع/ متابعات

 

ناقش وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية" آفاد" آليات التعاون والتنسيق، والإسهام المباشر في توجيه المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى بلادنا.

 

واستعرض الوزير فتح، مستجدات الوضع الإنساني في بلادنا، ومعاناة المواطنين جراء الحرب التي قادتها المليشيات الحوثي بحق الشعب اليمني، مؤكداً أن انقلاب المليشيا على الرئيس المنتخب والحكومة الشرعية وسيطرتها على المؤسسات بقوة السلاح وتعطيلها لعمل مؤسسات الدولة هو السبب الرئيس لما يعانيه الشعب اليمني في الوقت الحالي.

 

وقال إن الحكومة اليمنية تعمل وبالتنسيق مع المانحين الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الإغاثية والإنسانية الأممية والدولية لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني لبلادنا في كافة المجالات، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة المحافظات اليمنية، انطلاقاً من مسؤوليتها على كافة أبناء الشعب اليمني.

 

وشدد على أهمية تظافر كافة الجهود الدولية لتقديم مزيد الدعم الإغاثي والإنساني لبلادنا في كافة الجوانب، ومساندة الحكومة اليمنية في تقديم الخدمات للشعب اليمني في جميع المحافظات، مؤكدا أن الحكومة ترحب وتشجع كافة الجهود الدولية الرامية الى تقديم الدعم الإغاثي والإنساني لليمن وتحسين الوضع الإنساني.

 

وأشار إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة تقتضي بتوفير كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الإغاثية والإنسانية وتسهيل مهامها لتقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني في كافة المحافظات اليمنية.

 

وأكد نائب رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية عن التنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة والجهات ذات العلاقة لتقديم مشاريع إنسانية وإغاثية لليمن.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق