الحماية الرئاسية: قوة ضاربة تشكلت في ظروف استثنائية على أسس علمية منظمة
فتح يطالب المنسقة الأممية العمل مع المنظمات الأممية لتحقيق إيصال المواد الإغاثية
20:30 2018-03-13
نبض الشارع/ وكالات

 

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية" سبأ" أن وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، رحب بوصول منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة الجديدة ليز غراندي، إلى اليمن خلفا لـ جيمي ماكغولدريك.

 

وذكرت الوكالة أن الوزير فتح، طالب المنسقة الأممية العمل مع المنظمات الأممية على تطبيق لامركزية العمل الإغاثي تحقيقا لعدالة إيصال كافة المواد الإغاثية إلى جميع محافظات الجمهورية وإنجازا لمبدأ كفاءة استغلال الأموال المخصصة لليمن وتحقيق فاعلية الأهداف الإغاثية والإنسانية.

 

وجاء في الوكالة تأكيد فتح، استعداد وتعاون الحكومة ممثلة باللجنة العليا للإغاثة بدعم مهام منسقة الشئون الإنسانية في اليمن، والتزامها بمبادئ الشفافية والحيادية والمسؤولية في العمل الإغاثي.

وجدد تأكيده حرص الحكومة العمل والتعاون مع كافة المانحين والمنظمات على إيصال المساعدات للمحتاجين في كافة المحافظات، دون استثناء تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

ودعا وزير الإدارة المحلية المنسقة الأممية، العمل على إزالة كافة العوائق التي تضعها المليشيا أمام الوصول الإنساني السريع إلى المحتاجين، وإدانة أي أعمال تحول إيصال المساعدات من قبل المليشيا الانقلابية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق