رئيس الجمهورية يعزي المهندس وحي امان في وفاة والده
مركز المعلومات والتأهيل يوثق ارتكاب المليشيا بتعز 39 مدنيًا بين قتيل وجريح خلال شهر يناير
14:17 2018-02-24
متابعات

 

كشف مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، عن مقتل وإصابة 39 مدنياً بينهم نساء وأطفال إثر قصف مليشيا الحوثي الانقلابية على محافظة تعز، جنوبي البلاد، خلال يناير الماضي.

وقال المركز في تقرير صادر له، انه وثق مقتل 21 مدنيا بينهم 5 أطفال و4 نساء فيما أصيب 72 مدنيا بينهم 18 طفلا و10 نساء بينهم حالات خطرة.

وجاء في التقرير أن فريق المركز وثق ارتكاب ميليشيا الحوثي الانقلابية 5 مجازر دامية خلال شهر يناير راح ضحيتها 11 قتيلا من المدنيين و20 مصابا، موضحا عن مقتل 3 مدنيين بقنص مباشر من قناص تابع للحوثيين فيما تم اغتيال مدني واحد من قبل مسلحين مجهولين، وأصيب مدني واحد جراء انفجار لغم زرعته المليشيا الانقلابية".

ورصد المركز حالة اختطاف واحدة قامت بها ميليشيا الحوثي للتربوي محمد أحمد الفقيه من مقر عمله في مدرسة الرواد الأهلية بمدينة الراهدة، جنوب شرق محافظة تعز وتهجير 18 أسرة من قرية الكدمة عزلة القحيفة، بالإضافة إلى تهجير ونزوح 31 أسرة من عزلة العدنة شرق صالة، وثلاث حالات اعتداء على حرية الرأي والتعبير.

وأكد المركز إلى انه وثق تضرر 18 منزلا بشكل جزئي نتيجة قصف المليشيا بالقذائف والصواريخ، فيما تضررت 6 منازل بشكل كلي وفجرت الميليشيا منزلا واحدا، وتم تدمير مركبتين عامة ومركبتين خاصة كليا من قبل مجهولين و9 مركبات خاصة نتيجة قصف الميليشيا.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق