توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
هل فعلها الحوثي؟
21:59 2020-12-31

د . عبده البحش

 


كل المؤشرات والمعطيات تقول ان الحوثي وحده وليس احد غيره هو الذي فعلها. اذا ما هي هذه الفعلة؟ ومتى حدثت ؟ واين حدثت؟ وكيف حدث ذلك؟ الفعلة الكبرى هي جريمة استهداف الحكومة اليمنية الشرعية صباح يوم أمس الثلاثون من ديسمبر عام 2020م. المكان في مطار العاصمة اليمنية المؤقتة عدن. حدثت تلك الجريمة بواسطة اطلاق صواريخ بالستية وكان الهدف هو القضاء الكامل على الحكومة اليمنية الجديدة المشكلة بموجب اتفاق الرياض.

ثمة استنتاجات ومؤشرات ودلائل تفيد بأن الحوثي هو الذي ارتكب تلك الجريمة. اولا: لا يوجد طرف محلي واحد له مصلحة في القضاء على الحكومة اليمنية غير الميليشيات الحوثية الايرانية، كون تلك الميليشيات خرجت من المولد بلا حمص ولم تكن جزءا من الحكومة الوطنية الجديدة. ثانيا: لا يوجد طرف اقليمي واحد ممتعض من اتفاق الرياض غير الملالي الخمينية في نظام ايران الكهنوتي الارهابي، وهذا يعني ان الميليشيات الحوثية قد تلقت أوامر ارتكاب الجريمة من طهران.

ثالثا: لا يوجد طرف يمني واحد من اطراف الصراع، ولا حتى من المنظمات الارهابية داخل الارض اليمنية يمتلك صواريخ بالستية غير المليشيات الحوثية، التي سرقت ترسانة الجيش اليمني وباتت تستخدمها في عملياتها الارهابية داخل الارض اليمنية او ضد جيراننا واشقاؤنا في المملكة العربية السعودية. رابعا: الحوثي هو الوحيد الذي يستخدم الصواريخ البالستية في حربه العدوانية على الشعب اليمني وحلفائه من الاشقاء العرب، وهو الوحيد الذي اطلق تلك الصواريخ على ناقلات النفط في البحر الاحمر واستهدف السفن الحربية الامريكية في المياه الدولية غرب اليمن.

خامسا: الحوثي هو الذي يعمل على استيراد الصواريخ البالستية من ايران ويعمل على تطوير وصناعتها في منطقة صعدة بواسطة خبراء من ايران وحزب الله اللبناني الشيعي، ومع ان الحوثي يخفي الدعم الايراني في تطوير صناعة الصواريخ البالستية، الا انه يعلن بفخر عن تلك الانجازات في قناة المسيرة التابعة له والتي تبث من الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت والتي اصبحت ترسانة تابعة لحزب الله اللبناني للتآمر على تقويض أمن واستقرار الدول العربية.

سادسا: الحوثي هو المجرم الوحيد في اليمن الذي يستخدم هذا النوع من السلاح ضد اليمنيين، فهو الذي استهدف عدة اجتماعات لكبار القادة السياسيين والعسكريين بصواريخ بالستية بهدف قتلهم في اكثر من منطقة يمنية وفي مناسبات عديدة سواء اعلن مسؤوليته عن ذلك ام لم يعلن. الحوثي هو المجرم الوحيد الذي يستهدف الاحياء السكنية مرارا وتكرارا بصواريخه البالستية، وخاصة في مدينة مأرب ومدينة تعز وغيرها من المدن اليمنية. الحوثي هو المجرم الوحيد الذي يتجرأ على قصف المصلين في الاعياد واثناء صلاة الجمعة في مناطق عديدة دون خوف من الله او حياء من الناس. وكما يقول المثل اذا لم تستحي فاصنع ما شئت.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق