توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
هذا هو الوصف الدقيق للرئيس هادي
14:12 2020-06-22

سامي حروبي


 ليث رهيص بعقل مارشال إنجليزي . عندما يضع إستراتيجية لايفهمها الآخر حتى تحرق نارها أطراف ثوبه .

والظاهر أن الثعابين التي تكالبت على اليمن لم يفهموا المارشال هادي في البداية ، وخُيَّل لهم أنَّه كرؤساء اليمن الذين اعتادوا عليهم! لكنَّه غير ذلك  وتنطبق عليه نكتة القط اليمني الذي فاز في مصارعة العالم للقطط فسألوه ،كيف فزت ؟ قال : أنا لست قط ،أنا نمر ولكنكم لم تسألوني! لوكانوا يعرفون أنَّه نمر ما أدخلوه التحدي وهذا حال الرئيس هادي لوكانوا يعرفون حقيقته لما لعبوا معه لأن  ضربته موجعه وإن سكت او تقاضى  عن أمر ماء او توارى عن الأنظار  إلا أن رده موجع .

ولكم في التاريخ عبرة فعندما لم تتنبه أفاعي صنعاء للفرق الكبير بين الرئيس هادي وبقية رؤساء الجنوب وهزئت منه انظروا أين هي وكيف كان مصيرها .
هناك وصف جميل لبن جوريون لهذه الحالة جاءت في مذكرات ديَّان ، يقول أن بن جوريون كان يمقت الخطب والبيانات لأنه كان مؤمناً بأن الله هو الوحيد الذي يخلق بكلمة منه ، أما الأفراد فيخلقون بأفعالهم ،والمارشال هادي لم يتكلم بين ١٩٨٦-٢٠١٢ . فخدع الراقص مع الأفاعي 
و رقَّص الأفاعي وأدخلها السلة وأغلق عليها .
ثقوا في المارشال فوالله إنه رجل شجاع ووطني، وإن تكالبت عليه كل الأمم سينتصر لأنه على حق ،ونقي السريرة ورجل جمهوري من الطراز الأول ، ويصعب على الاقزام الوصول إلى هامته وإن تظاهروا بالطول يبقون اقزام ،أمام المارشال .
#سامي_حروبي

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق