رئيس الجمهورية يعزي المهندس وحي امان في وفاة والده
بيان مكون الشباب في الحوار الوطني
16:21 2017-08-13


انطلاقا من ادراكنا لعمق المأساة التي يعيشها شعبنا اليمني منذ لحظة انقلاب مليشيات الحوثي وصالح على الدولة والشرعية والحوار والسلمية لاقرار منطقهم في القوة والغلبو وفرض الامر الواقع لتجاوز ارادة اليمنيين تحت سطوة السلاح وكذلك ادراكا للاثمان الباهضة التي دفعها ولايزال شعبنا لهذه الممارسات الاجرامية والانتقامية .
فانننا واذ نقر بالمعاناة التي يعانيها ابناء الشعب اليمني في المناطق الخاضعة لسلطة المليشيا الانقلابية واجرائاتها القمعية والتي تسببت في خنق سبل الحياة وقطع الراتب واغلاق المطار الا انه لايمكن اغفال المعاناة الكبيرة والمأسي الانسانية التي يتعرض لها اليمنيين في تعز وما تقوم به مليشيات الانقلابيين من جرائم ضد الانسانية وتجويع ممنهج وعقاب جماعيوقصف عشوائي للمدنيين في انتهاك صارخ وعلني لكل القوانين الدولية وقوانيين الحرب والقانون الانساني الدولي .
وهم وان كانوا لا يتورعون عن ممارسة تلك الجرائم فانهم يقومون كذلك بالمتاجرة بالازمة الانسانية من خلال التدرع بالمدنيين والامعان  باغراق البلاد في كوارث انسانية وصحية واقتصادية متعمدة كاستراتيجية للاستنزاف والضغط على المجتمع الدولي للتدخل بشكل يخدم مصالح و اهداف الانقلابيين .
وبناء عليه فاننا في مكون شباب الحوار الوطني نضم صوتنا الى مقترح الاخ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الاستاذ عبد الملك المخلافي  بان يتم مزامنة رفع الحظر عن مطار صنعاء واخضاعه لادارة الامم المتحدة مع رفع الحصار عن مدينة تعز وانهاء مأساتها الانسانية باعتباره الحد الادنى من درجات المصداقية في التعامل مع الوضع الانساني الذي تسببت به المليشيا .
هذا مع ايماننا الراسخ بان مسار استعادة الدولة وانهاء الانقلاب بناء عل. المرجعيات الثلاث هو الطريق لانهاء هذه الكوارث والمأسي التي نتجت عن الانقلاب .

المجد والخلود لشهدائنا 
الشفاء للجرحى و الحرية للأسرى و المعتقلين

مكون الشباب في الحوار الوطني.
13 اغسطس 2017م

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق