رئيس الجمهورية يعزي المهندس وحي امان في وفاة والده
السعودية :إيران مستمرة في تصدر القائمة العالمية للإرهاب
21:00 2017-08-04
متابعات

قالت صحيفة  الرياض السعودية، الجمعة، أن ايران مستمرة في تصدر القائمة العالمية للإرهاب "بكل تمكن واقتدار" وأنها وبشكل يومي تثبت نواياها تجاه المنطقة والعالم، وتضرب الاتفاقيات العالمية عرض الحائط.

 

وأوردت الرياض في كلمتها التي خصصتها ضد طهران تحت عنوان "ردع إيران" أن " آخر تلك النوايا السيئة والأفعال غير المسؤولة هو إطلاقها صاروخا يحمل أقمارا صناعية لوضعها في مدار الأرض في خرق واضح للقرار (2231) الصادر عن مجلس الأمن الدولي".

 

وأضافت الصحيفة أن " الحكومات الغربية ترى أن إيران تحاول تطوير تكنولوجيا صواريخ بعيدة المدى قادرة على حمل رؤوس تقليدية وحتى نووية، وأصدرت بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة بيانا مشتركا نددت فيه بتصرف إيران "الاستفزازي والمزعزع للاستقرار".

 

وأشارت الى أن الدول الأربع دعت طهران الى " الكف عن القيام بعمليات أخرى لإطلاق صواريخ بالستية و(وقف) الأنشطة المرتبطة بها."

 

وتابعت الرياض في كلمتها أنه " لوكانت السياسات الإيرانية بالغة السوء مقتصرة على الداخل الإيراني، لقلنا إن ذلك شأن داخلي، ولكن الأمر تعدى إلى أن تلك السياسات أصبح لها امتداد أكثر من سيء خاصة على الإقليم الذي تحاول إيران أن تحقق مصالحها فيه على حساب أمنه واستقراره ونمائه، وهذا أمر غير مقبول أبدا، ولا يمكن التساهل معه".

 

واختتمت أن " بيانات الشجب والإدانة لن تردع النظام الإيراني عن عدم الالتزام بالاتفاقيات، يجب أن تكون هناك عقوبات ملموسة أكثر تشعر ذلك النظام أن لا تهاون معه حال عدم التزامه بها وتنفيذها كما يجب أن يكون التنفيذ."

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق